إعلان

محلب يفتتح المؤتمر الـ 24 للأعلى للشؤون الإسلامية.. السبت

07:35 م الجمعة 27 فبراير 2015

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود علي:

يعقد المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بمشاركة وفود من أكثر من 40 دولة ومنظمة، مؤتمره الرابع والعشرين، الذي يحمل عنوان "عظمة الإسلام وأخطاء المنتسبين إليه طريق التصحيح"، غدًا السبت بفندق كونراد بكورنيش النيل، على مدار يومين.

ومن المقرر أن يحضر الجلسة الافتتاحية، غدًا السبت، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، نائبًا عن الدكتور أحمد الطيب، الذي اعتذر عن الحضور لإصابته بنزلة برد، أثناء مشاركته في مؤتمر مكافحة الإرهاب، الذي عقد بمكة المكرمة في الفترة من الــ22 وحتى الــ 25 من فبرارير الجاري.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، يهدف إلى تصحيح الصورة المغلوطة للجماعات المتطرفة والإرهابية عن الإسلام.

وأضاف جمعة، في تصريحات له، أن المؤتمر يهدف أيضًا إلى التأكيد على قيم التسامح والتعايش السلمي وبراءة الإسلام من الأعمال الإرهابية والتطرف والتنكيل بالبشر، والعمل على تفنيد أكاذيب الجماعات الإرهابية التي استخدمت الدين لمصالحها الشخصية.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد على عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنه ستعقد 15 جلسة على مدار يومين خلال المؤتمر، بمشاركة جميع الوفود المشاركة.

وأوضح عجيبة، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن معظم الوفود التي وجهت إليها الدعوة، أبدت موافقتها على الحضور والمشاركة بأبحاث علمية في المؤتمر، مشيرًا إلى أنه المشاركين شرعوا في التوافد على الفندق الذي يعقد به المؤتمر منذ صباح اليوم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: