إعلان

الجمعة.. انطلاق المهرجان الثقافي الثاني للجالية السودانية بمصر

10:15 م الخميس 26 فبراير 2015

السفارة السودانية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

ينطلق غدا الجمعة ، المهرجان الثقافي الثاني للجالية السودانية بمصر، بمركز المؤتمرات بكلية طب القصر العيني، بمشاركة عدد كبير من الجمعيات السودانية والأسر الطلابية في مصر.

ويشهد المهرجان حضور دبلوماسي رفيع المستوى، ممثلا في سفير السودان بمصر وأعضاء البعثة الدبلوماسية، ورئيس بعثة الاتحاد الأفريقي بالقاهرة، وسط تواجد كثيف للسودانيين بمصر الذين يبلغ عددهم قرابة المليون شخص.

وتشمل فعاليات اليوم الافتتاحي للمهرجان لوحات تعريفية عن رموز مضيئة في تاريخ السودان، وفقرة للتنمية البشرية بالإضافة وفيلم قصير يسلط الضوء على التواجد السوداني في مصر وتاريخه وأشكاله، وفقرة فنية تقدمها نجمة من نجوم الصف الأول في السودان.

وتستمر فعاليات المهرجان يوم 6 مارس بمحافظة السويس بمشاركة وزارة الشباب والرياضة عبر مارثون وادي النيل الرياضي الذي يحظى برعاية السيد الوزير خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والسفير السوداني بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم، كما يشهد اليوم تكريما لرموز العسكرية السودانية التي شاركت في الحروب المصرية ومعرض فلكلور سوداني.

ويختتم المهرجان في الـ  13 من مارس بيوم "وادي النيل" الذي يحظى بمشاركة وزير الثقافة السوداني ووزارة الشباب المصرية ويشهد عروض فلكلورية من البلدين ومفاجآت فنية ستعلن قريبا.

هذا يعود تواجد السودانيين بمصر إلى بداية القرن الـ  20 تحديدا في منطقة عين شمس حيث تكوين سلاح الهجانة ويتواجدون في مصر عبر أكثر من 30 جمعية خيرية يمارسون من خلالها أنشطتهم.

الجدير بالذكر أن المهرجان هو الأول شهد حضورا جماهيريا كثيفا تحظى الـ  5000 شخص وكرم 3 أعلام من رموز.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: