إعلان

عدوي: مجلس وزراء الصحة العرب اتخذ قرارات لصالح المواطن

08:21 م الخميس 26 فبراير 2015

وزير الصحة الدكتور عادل عدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى الجريتلي: 


أكد وزير الصحة الدكتور عادل عدوي ، أن مجلس وزراء الصحة العرب اتخذ الكثير من القرارات الهامة في ختام اجتماعات دورته العادية الثالثة والأربعين بمقر الجامعة العربية اليوم الخميس، في خطوة كبيرة للتوافق العربي في كافة المجالات مما ينعكس بالضرورة على أمن واستقرار وسلامة مواطنينا في الأقطار العربية.

وقال الوزير عدوي -في تصريحات للصحفيين بمقر الجامعة العربية- إن الاجتماع ساده توافقا في الرؤى خاصة فيما يتعلق بتقديم الدعم إلى الأشقاء المنكوبين في كل بلد أو قطر عربي شقيق يعاني من بعض الاضطرابات السياسية التي تؤثر على الحالة الصحية، وعلى سبيل المثال الأشقاء في غزة وليبيا وسوريا واليمن ، مؤكدا ضرورة تضافر كل الجهود العربية في هذا الخصوص.

وأضاف عدوي أنه تم الاتفاق على ضرورة تضافر الجهود لمواجهة الأمراض والأوبئة العابرة للقارات والعابرة للحدود وكان هذا متمثلا في الإجماع والموافقة على إنشاء المركز العربي المرجعي للأبحاث الطبية والذي خصصت له مصر المكان من خلال وزارة الإسكان المصرية.

وأشار إلى أن هناك جهدا كبيرا من جميع البلدان العربية لدعم هذا المركز العربي والاستعانة بالخبرات العربية والأجنبية والعقول المهاجرة في كافة أنحاء العالم، لعمل خريطة صحية وخريطة للأمراض في الوطن العربي وتقديم كل ما نحتاج إليه في أقطارنا العربية.

وأكد إصرار وزراء الصحة العرب ، على الانتهاء من تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية فيما يخص الأمهات والمواليد، حيث عرضت مصر تجربتها وتحقيقها للهدف الرابع من أهداف الإنمائية ، مشيرا إلى أن مصر في طريقها للانتهاء من الهدف الخامس أيضا.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء سياسة عامة للدواء العربي، لإنشاء هيئة عليا للغذاء والدواء في كل بلد عربي ، وذلك من خلال منظومة عربية مشتركة تصب في صالح المواطن العربي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: