إعلان

الاسكان: طرح أكثر من ٣٠ مشروع كبير في المؤتمر الاقتصادي القادم

01:55 م الأحد 22 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أكد المهندس أمين عبد المنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن المؤتمر الاقتصادي المقبل الذي سيتم عقده في شهر مارس القادم سيشهد طرح أكثر من ٣٠ مشروع اقتصادي كبير تطرحهم هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الاسكان.

وقال عبد المنعم في تصريحات خاصة لمصراوي، إن أبرز هذه المشروعات هي تجمعات عمرانية ومدن جديدة مثل واحة اكتوبر وغيرها من المشروعات التجمعات السياحية والتجارية التي سيتم تنفيذها لخدمة المدن الجديدة وخاصة القاهرة الجديدة و٦ اكتوبر والشيخ زايد والشروق.

وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن المشروعات ستحقق استثمارات بمئات المليارات وستؤدي الي انفراجه في الاقتصاد، خاصة أنها ستكون بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

وأشار عبد المنعم إلى أن الوزارة تولي اهتمام كبير لمشروعات الطاقة الشمسية والمشروعات السياحية، مؤكدا أن هناك مشروع كبير ستنفذه الوزارة علي ٢٠٠٠ فدان سيكون في الساحل الشمالي وتكون مدينة سكنية علي مدار العام كله وليس في الصيف فقط.

الجدير بالذكر أن وزارة الاسكان كشفت عن أول المشروعات الاستثمارية التي ستشارك بها الوزارة في المؤتمر القمة الاقتصادية خلال شهر مارس المقبل، والذي يعد الأضخم والأكبر بين جميع المشروعات التى ستطرحها الوزارة فى القمة، و سيتم تنفيذه تحت اسم "واحة أكتوبر" بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة ٦ أكتوبر ، بتكلفة استثمارية ١٥٠ مليار جنيه، وعائد اقتصادي يتراوح بين ٢٥ إلى ٣٠ ٪ .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان