إعلان

تفقد السيسي إحدى القواعد الجوية بالمنطقة الغربية أبرز اهتمامات الصحف

08:16 ص الخميس 19 فبراير 2015

عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث



القاهرة- أ ش أ:

تصدر تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي لإحدى القواعد الجوية بالمنطقة الغربية ونتائج اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد أمس اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.
فتحت عنوان ''الرئيس يستطلع حدودنا الغربية.. من الجو ويطمئن علي تأمينها'' ذكرت صحيفة ''الجمهورية'' أن الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة يرافقه الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي تفقد ا صباح أمس إحدى القواعد الجوية بنطاق المنطقة الغربية العسكرية وتابعا إجراءات تأمين القوات للحدود علي الاتجاه الاستراتيجي الغربي.
وأوضحت الصحيفة أن الرئيس السيسي ناقش عددا من الطيارين والأطقم التخصصية والمعاونة في أسلوب تنفيذ المهام المخططة والطارئة التي تنفذها القوات الجوية لتأمين الحدود ضد عمليات التسلل والتهريب والتصدي لمخاطر التنظيمات الإرهابية المسلحة عبر الحدود، مشيدا بما لمسه من مستوي متميز واحترافية عالية تعكس مستوي الكفاءة والاستعداد القتالي لقواتنا الجوية.
وأضافت ''الجمهورية'' أن الرئيس السيسي وجه التحية لمقاتلي القوات المسلحة ونسور مصر علي ما حققوه من ضربات ناجحة ضد المجموعات الإرهابية المسلحة وطالبهم بالحفاظ علي أعلي درجات الجاهزية لتنفيذ أي مهمة يكلفون بها من أجل الحفاظ علي سيادة مصر وعزة وكرامة شعبها العظيم والرد بكل قوة على أي محاولة للمساس بحدودها ومقدساتها مؤكدا أنهم أحد الركائز القوية التي تستند إليها القوات المسلحة في حماية الأمن القومي المصري علي كافة المستويات.
ونقلت صحيفة ''الأهرام'' عن الرئيس السيسي قوله ''إن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه هما المهمة الرئيسية للقوات المسلحة التي لا تهاون فيها، وإنها ستظل دائما الدرع الواقية والحصن الأمين للشعب''، مطالباً رجال المنطقة الغربية العسكرية بمواصلة الجهد والعطاء لتأمين حدود البلاد الغربية والتصدى لمحاولات العابثين والمهربين والخارجين عن القانون وللحفاظ على أمن الوطن وقدسية ترابه.
وأوضحت الصحيفة أن الرئيس قام من داخل إحدى الطائرات باستطلاع الحدود الغربية ومناطق انتشار الوحدات والتشكيلات والدوريات المقاتلة، كما تابع الاستعدادات النهائية لإحدى الطلعات الجوية لعدد من الطائرات المقاتلة لتنفيذ المهام التدريبية المكلفة بها، وقام السيسى بمتابعة التنفيذ من داخل مركز العمليات، واستمع إلى شرح تناول تقديرات الموقف الراهن والإجراءات المتخذة لتأمين الحدود الغربية.
وأعرب الرئيس السيسي عن اعتزازه بقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطنى المشرف فى تغليب المصالح العليا للوطن، وجهودهم فى استعادة الأمن والاستقرار ودعمهم الكامل للقوات المسلحة فى كل ما يتخذ من إجراءات للحفاظ على الأمن القومى، مؤكدا أنهم جزء أصيل مكمل للقوات المسلحة فى أدائها مهامها فى حماية الوطن.
وفي الإطار ذاته علمت صحيفة ''الأخبار'' أن عمد ومشايخ القبائل البدوية بمطروح أكدوا تأييدهم للضربة الجوية الناجحة لمعاقل تنظيم داعش الإرهابي ثأرا للمصريين الذين قتلوا علي يد التنظيم الإرهابي مشيرين إلي وقوفهم صفا واحدا وراء القوات المسلحة والشرطة في حربهما ضد الإرهاب والتطرف وأنهم وأبناء القبائل البدوية سيظلون حراسا لبوابة الوطن الغربية.
وقال العمدة عمران أمبيوة عمدة قبيلة القناشات، خلال اللقاء، مخاطبا الرئيس ''إننا نثمن تلك الزيارة لعمد القبائل البدوية''، معربا عن سعادته بالضربة الجوية الناجحة والسريعة والتي لم نتعود عليها طوال فترة الأنظمة السابقة ضد معاقل التنظيم الإرهابي ثأرا لكرامة المصريين.
وقال العمدة بشير العبيدي عمدة قبيلة العبيدي إن الضربة الجوية للتنظيمات الإرهابية بمدينة سرت الليبية أثبتت للعالم كله أن لمصر قواتها المسلحة التي ستظل درعا لحماية حدود الوطن والثأر لأبنائه مشيرا إلي وقوف جميع أبناء القبائل خلف قياداتها السياسية وقواتها المسلحة في مكافحة الإرهاب .
كما سلطت صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس الضوء على اجتماع مجلس الوزراء الذى عقد أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب تم خلاله مناقشة الاستعدادات الخاصة بعقد المؤتمر الاقتصادي.
فتحت عنوان ''الاستعدادات للمؤتمر الاقتصادي أوشكت علي الانتهاء'' ذكرت صحيفة ''الأخبار'' أن الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أمس بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الذين اعدمهم تنظيم داعش ''الإرهابي'' في ليبيا.
وأشارت الصحيفة أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أعلن أن الاستعدادات لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي أوشكت على الانتهاء وأن حكومته تستكمل المشروعات القومية التي بدأت في تنفيذها رغم التحديات والصعوبات التي تواجها.
وأضاف محلب أن الحكومة تسعي إلى جذب الاستثمارات من خلال عدة إجراءات من بينها حل مشاكل المستثمرين و''قطعنا فيها شوطا كبيرا'' وأنها تقوم الآن بمراجعة المسودة النهائية لقانون الاستثمار من خلال إحداث توازن بين حق المستثمر وحق الدولة قائلا: أن الحكومة هي محامي المستثمر في تأمين حقوقه.
وأوضحت ''الأخبار'' أن رئيس الوزراء أكد أن قانون الاستثمار الجديد سيلزم الجهات الحكومية بتنفيذ الاحكام وكذلك قرارات لجان تسوية منازعات الاستثمار التي يتم اعتمادها من مجلس الدولة. ..ووجه مجلس الوزراء، الشكر للقوات المسلحة ورجالها الشرفاء الذين اخذوا بثأر الوطن وانهم درع الوطن وسيفه..

أما صحيفة ''المصري اليوم'' فأكدت تحت عنوان ''مجلس الوزراء يوافق على قانون التصالح فى مخالفات البناء'' أن المجلس وافق، في اجتماعه الأسبوعي أمس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون بشأن التصالح عن بعض مخالفات البناء ، التى تجاوزت ما يقرب من ثلاثمائة وسبعة آلاف وخمسمائة واثنين مخالفة ، بعد حالة الانفلات التى شهدتها البلاد بعد ثورة 25 يناير 2011وما تلاها من أحداث.
وأوضحت أن المجلس أجاز مشروع القانون بالتجاوز عن بعض مخالفات البناء التى ارتكبت بالمخالفة لأحكام القوانين المنظمة للبناء قبل العمل بهذا المشروع ، والتي تثبتت سلامتها الإنشائية ، ويتم التجاوز عن المخالفات بناء على طلب يقدم من ذوى الشأن إلى الجهات الإدارية المختصة خلال مدة لا تجاوز سنة من تاريخ العمل بمشروع القانون ، بعد سداد قيمة مقابل فحص الطلب لضمان الجدية .
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات باستحداث مادة جديدة توجب على المحكمة المختصة التي تنظر في جرائم الإرهاب أو المفرقعات القضاء بالعزل للموظف العام المدان في جرائم الإرهاب .
وأشارت إلى أن المجلس وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على البروتوكول المالي الموقع بين حكومتي مصر وفرنسا، في 14 ديسمبر الماضي ، وبمقتضاه تقدم الحكومة الفرنسية مساعدات مالية تبلغ 344 مليون يورو، للمساهمة في تمويل مترو الأنفاق .
وأضافت ''المصري اليوم'' أن المجلس أقر مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية ''فيما يتعلق بالشهود''، مع إحالته إلى مجلس الدولة للمراجعة ، حيث شملت التعديلات المادتين 277 و389 من القانون ، بحث يكون الأمر كله في شأن استدعاء الشهود أو سماعهم في يد المحكمة دون معقب عليها ، من منطلق الحرص على عدم إطالة أمد النزاع.

أما صحيفة ''الجمهورية'' فنقلت عن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، تأكيده، خلال اجتماع المجلس أمس أنه يتم حالياً الانتهاء من الاستعدادات الأخيرة لتنظيم المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، كما تستكمل الحكومة المشروعات القومية التي بدأت في تنفيذها رغم التحديات التي تواجه الوطن.
وقال محلب إن الحكومة تسعى إلى جذب الاستثمارات من خلال عدة إجراءات من بينها حل مشكلات المستثمرين، وهو ما قطعت فيها شوطاً كبيراً، حيث تم الانتهاء من العديد من الملفات المعقدة والعالقة منذ سنوات وتقوم اليوم بمراجعة المسودة النهائية لقانون الاستثمار الجديد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: