إعلان

القوات المسلحة تنتشر على حدود ليبيا وتستعد لعملية جديدة بخلاف الضربات الجوية

01:48 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

القوات المسلحة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قالت مصادر سيادية مسئولة، إن قوات الجيش واصلت استنفارها على الحدود الغربية مع ليبيا لفرض السيطرة الأمنية الكاملة، حيث انتشرت قوات حرس الحدود والمنطقة الغربية العسكرية مدعومة بطائرات الاستطلاع لمنع أي محاول أو مخططات من التكفيريين سواء بالتسلل الى مصر أو استهداف القوات الموجودة على الحدود.

وأوضحت أن القوات المسلحة تستعد لإجلاء المصريين الموجودين في ليبيا الراغبين في العودة سواء بواسطة الطائرات الحربية أو المقاتلات البحرية.

وأضافت المصادر أن القيادة العامة للقوات المسلحة في حالة اجتماعات مستمرة لمتابعة تطورات الأحداث أولا بأول، ومتابعة تأمين المصريين الموجودين في ليبيا من خلال التواصل مع الجهات الرسمية الليبية والجيش الليبي بحيث يتم تأمينهم بشكل كامل .

وفي نفس السياق كشفت المصادر، أن أجهزة المعلومات والتحريات المصرية كشفت عن وجود مخططات لمجموعات ارهابية موجودة في ليبيا لتنفيذ عمليات ارهابية على الحدود الغربية.

وأضافت المصادر أنه تم رصد ايضا وجود اتصالات بين جهاز مخابرات أجنبي وبين عناصر داعش في ليبيا وذلك للدفع بتمويلات اضافية لهم خلال الفترة المقبلة.

وفي اتجاه آخر واصلت قوات الجيش الثلاثاء أيضا انتشارها بكافة أنحاء الجمهورية وعلى الطرق الرئيسية والميادين العامة وغيرها بعد أن بدأت في النزول مساء أمس الاثنين، تنفيذا لتوصيات مجلس الدفاع الوطني حيث اتخذت القوات مواقعها لفرض السيطرة الأمنية الكاملة على الشارع المصري خلال الفترة المقبلة والضرب بيد من حديد ضد أي شخص أو مجموعة أو دولة تحاول المساس بأمن مصر خاصة بعد رصد مخططات تفيد بأن مجموعات ارهابية تخطط لاستهداف منشأت عامة والقيام بعمليات ارهابية ردا على ما حدث ضد معاقل داعش في ليبيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: