إعلان

خالد يوسف: المشهد من بداية داعش ينبئ بأن قوة دولية وراء ما يحدث

11:30 ص الإثنين 16 فبراير 2015

المخرج السينمائي خالد يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال المخرج السينمائي خالد يوسف، إن المشاهد المصورة التي تبثها داعش يدل إن هناك قوة دولية وراء ما يحدث، لافتاً إلى أن لديهم قوة فنية وتكنولوجية كبيرة، وهناك أيادي خفية وراء تنظيم داعش الارهابي، على حد قوله.

وأضاف يوسف خلال مداخلة هاتفية في برنامج ''مباشر من العاصمة'' على فضائية '' أون تي في'' أمس الاحد، ''ما فعلة تنظيم داعش من جرائم إرهابية في حق المصريين لمعاقبة مصر، لرفضها حكم جماعة الاخوان المسلمين، مؤكداً أن '' حربنا ضد داعش لتخليص الانسان في كل مكان من هذا العنف، ومصر مازالت تدفع ضريبة موقعها الاستراتيجي بين العالم، وقدرنا أن نتحمل''.

وتابع :'' لابد من محاربة ودحر الارهاب بكل عناصره بشكل جذري، لاننا مش هنقعد كل يوم نشوف ولادنا بيموتوا بيد الارهاب''.

كان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا بث مساء الأحد مقطع فيديو لعمليات إعدام جماعية لمصريين اختطفوا في مدينة سرت في يناير الماضي.

وظهر في الفيديو المختطفون وهم يمشون على شاطئ البحر ويرتدون بدلات برتقالية وكل واحد منهم كان مصحوبا بمسلح يخفي ملامح وجهه.

وفي أول رد مصري على الحادث، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان إن ''القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا''.

وقال بيان صادر عن الجيش المصري إن ''القوات المسلحة قامت فجر اليوم الإثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: