5 قرارات هامة وعاجلة للسيسي ردًا على إعدام "داعش ليبيا" لـ21 مصريًا

02:25 ص الإثنين 16 فبراير 2015
5 قرارات هامة وعاجلة للسيسي ردًا على إعدام "داعش ليبيا" لـ21 مصريًا

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- إبراهيم عياد:

تضمنت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الامة اليوم الاثنين، ردًا على مقتل 21 مصرياً على يد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا، 5 قرارات هامة للرد على هذا العمل الإرهابي.

جاء على رأس هذه القرارات، تأكيد الرئيس السيسي على أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد، وبالأسلوب والتوقيت المناسب، للقصاص من هؤلاء القتلة والمجرمين المتجردين من أبسط قيم الإنسانية.

ودعا الرئيس السيسي مجلس الدفاع الوطني للانعقاد فوراً وبشكل دائم لمتابعة تطورات الموقف والتباحث حول القرارات والإجراءات المقرر اتخاذها".

وكلف وزير الخارجية، بالسفر فورا إلى نيويورك لإجراء اتصالات عاجلة مع كبار المسئولين في الأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن، والمشاركة في القمة الدولية حول الإرهاب، من أجل وضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته واتخاذ الإجراءات العملية الكفيلة التي تتفق مع ميثاق الأمم المتحدة، باعتبار ان ما يحدث في ليبيا يعد تهديدا للسلم والأمن الدوليين .

كما وجه الرئيس السيسي، الحكومة بالوقوف إلى جانب أسر شهداء الإرهاب، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخفيف من مصابهم.

وكذلك وجه الحكومة بالاستمرار في التنفيذ الصارم لقرار منع المصريين تماما من السفر إلى ليبيا في ظل هذه الأوضاع المتردية حفاظا على أرواحهم، كما وجه أجهزة الدولة المعنية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتأمين وتسهيل عودة المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان