إعلان

رئيس الوزراء يؤكد تعديل مناخ الاستثمار في مصر

10:12 م الأحد 01 فبراير 2015

رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

الكويت- (أ ش أ):

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن الدولة المصرية تعمل حاليًا على تعديل مناخ الاستثمار، ليكون أكثر جذبًا، وأن هدفنا من قانون الاستثمار الذي يتم الانتهاء منه حاليًا هو حماية المستثمر، ونسف البيروقراطية، واحترام العقود، إضافة إلى حل مشكلات المستثمرين بطرق غير تقليدية، كما سيشهد المؤتمر الاقتصادي عرض فرص استثمارية، بالإضافة إلى عرض رؤية الحكومة الاقتصادية.

وعن التحريض الذي ينتهجه أفراد جماعة الاخوان الإرهابية ضد مصر في بعض القنوات ، قال رئيس الوزراء - في تصريحات على هامش زيارته للكويت التي بدأت اليوم - "سنتخذ إجراءات قانونية ضد كل من يحرضون على العمليات الإرهابية في مصر ، فهؤلاء هدفهم التأثير على الروح المعنوية للمصريين ، ومحاولة إفشال المؤتمر الاقتصادي، ولن يفلحوا".

وأكد على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين المصري والكويتي لحل المشكلات الخاصة بالمستثمرين، مشيرًا إلى حل جزء كبير، وسيتم التعامل مع ما تبقى من المشكلات.

وقال رئيس الوزراء " نحن الآن في مرحلة انطلاق بتعافي الاقتصاد المصري ، ولكن هناك تحديات كثيرة ، أولها الإرهاب ، حيث نواجه إرهابًا شرسًا لا دين له ولا وطن ، وفي الوقت نفسه نحن نبني البلد".

وأضاف "نحن على أبواب مرحلة تنمية، ونثق في مساندة أبناء الكويت، ومشاركة رجال الأعمال الكويتيين في المؤتمر الاقتصادي الذي سيكون تحت عنوان (مصر المستقبل) ، فمصر لم تكتشف بعد ، وانتم لديكم استثمارات كثيرة وناجحة في مصر".

ونقل محلب للأشقاء الكويتيين حب وشكر المصريين قيادة وشعبًا ، قائلًا " إننا بالفعل نشعر بوجودنا في بلدنا".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: