إعلان

''تلاوي'' تنتقد الوضع الأمني في معرض الكتاب الدولي

04:25 م الأحد 01 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

قالت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب لطالما أبهر الجميع كل عام، إلا أن الإجراءات الأمنية في حاجة لمزيد من التنظيم لتسهيل عملية دخول المواطنين إلى المعرض.

وأضافت تلاوي، خلال مشاركتها في ندوة ''المرأة والانتخابات البرلمانية'' بمعرض الكتاب، أن البلاد تعيش في ظل ظروف سيئة بسبب الجماعات التي لاعلاقة لها بالوطنية أو الإسلام، مؤكدة أن المرأة لن تتهاون في الدفاع عن وطنها.

وأكدت تلاوي أن المرأة كان لها دور بارز خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن المجلس القومي للمرأة رشح عدداً من السيدات لكل الأحزاب، كي يضعهن على قوائمهم الانتخابية، وأن المجلس سيساعد المرشحات على عمل اللوحات الإعلانية الخاصة بهن، ودعمهن في الترشح في محافظاتهم.

وأوضحت رئيس المجلس أن تقسيم الدوائر الإنتخابية ساعد في تشجيع المرأة على النزول للانتخابات فرديًا، مؤكدة أن المرأة ستتغلب على مشكلة إنتخابها فرديًا، مشيرة إلى أن لازالت عقلية الرجل تختلف عن المرأة ونظرته لها ثابتة.

وأشارت إلى بعض المعوقات التي تتعرض لها المرأة خلال مشاركتها في البرلمان القادم موضحة أن الأحزاب أثبتت أنها تبدي مصلحتها عن مصلحة المرأة، داعيا الأحزاب لتغيير هذه العقلية مشيره إلي أن الواقع أثبت أن المراة لها دور كبير في تغيير الخارطة السياسية وليس الأحزاب في إشارة إلي ثورة 30 يونيو والإنتخابات الرئاسية.

وتابعت ''أنا لا أخشى البرلمان المقبل، لأن المرأة أصبحت مصرة على ربط مصيرها بمصير الأمة، وهذه الخاصية، إكتسبتها المرأة نتيجة الثورات والإستحقاقات التي شاركت بها خلال الفترة الماضية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: