إعلان

خمسة فصائل فلسطينية تدعو لمعالجة تداعيات تصنيف مصر كتائب القسام منظمة إرهابية

02:44 م الأحد 01 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

دعت خمسة فصائل في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد، إلى العمل مع المسؤولين المصريين لمعالجة تداعيات قرار محكمة ''الأمور المستعجلة'' في القاهرة بشأن تصنيف الجناح المسلح لحركة حماس كتائب القسام كمنظمة إرهابية.

وأكدت الفصائل في بيان مشترك لها، ضرورة معالجة قرار المحكمة المصرية ''بما يحافظ على مكانة المقاومة الفلسطينية كحركة تحرر وطني وجهتها الوحيدة مقاومة الاحتلال الإسرائيلي''.

وضم البيان الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب والمبادرة الوطنية الفلسطينية وحركة ''فدا'' عقب اجتماع مشترك لهم في غزة.

وأعربت الفصائل الخمسة عن ''الإدانة الشديدة للإرهاب الجبان الذي تتعرض له الشقيقة مصر، وآخره ما جرى من جريمة في مدينة العريش شمال سيناء الخميس الماضي الذي أودى بحياة العشرات من ضباط وجنود الجيش المصري''.

وأكدت الفصائل على ''حرص القوى الفلسطينية على أفضل العلاقات مع الشقيقة مصر، وتعزيزها انطلاقاً من الحفاظ على وحدة مصر ومؤسساتها''.

كما أكدت ''رفض وإدانة أي تدخل في شؤون مصر الداخلية من أي جهة كانت، ومن مركزية القضية الوطنية الفلسطينية التي تحتاج في هذه الفترة إلى احتضان وحماية من الشقيقة مصر نظراً لما تتعرض له والحقوق الفلسطينية من مخاطر جدية''.

وقضت محكمة الأمور المستعجلة المصرية أمس بتصنيف كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس '' منظمة إرهابية واعتبار كل من ينتمي إليها إرهابيا''، الأمر الذي رفضته الحركة واعتبرته قرار مسيسا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: