إعلان

بالصور- المشاركون في مؤتمر السيسي.. ''اضحك الصورة تطلع حلوة''

02:32 م الأحد 01 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

عقد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤتمر لدعم مكافحة الإرهاب، والعمليات الإرهابية الأخيرة، المنعقد بمسرح الجلاء، وحضره العديد من الشخصيات السياسية، منهم وزيرى الدفاع والداخلية وقيادات القوات المسلحة والشرطة وشيخ الازهر والكنيسة.

وحرص الرئيس السيسي، على التقاط صورة تذكارية مع المشاركين في المؤتمر، فظهر على يمينه وزير الدفاع، صدقي صبحي، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، وممثل من الكنسية.

وعلى يساره ظهر، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وغادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والفنانة سميرة عبد العزيز، فضلا عن بعض قيادات وزارة الدفاع والداخلية.

كما ظهر الفنان عمرو مصطفي، وعددا من الإعلاميين منهم وائل الإبراشي، ويوسف الحسيني وخالد صلاح ومحمود معروف.

وأكد الرئيس عبد الفتاح الفتاح السيسى، خلال كلمته، أن مصر لن تقبل بغير الثأر للشهداء ، مشددا على انه يجب أن يعرف الجميع أن هناك جيشا مستعد للموت من أجل العيش .

وأضاف قائلا '' انتم الذين ستاخذون الثار لشهداء مصر وتقوموا بحمايتها وتموتوا من أجلها ''.

وقال السيسي، إن أخطر ما يواجه مصر فى الفترة الراهنة هو الفكر المتطرف الذى لا يقدر قيمة الاختلاف الذى خلقه الله فى الأرض لكى تستمر الحياة، موجها الكلام للحضور :''أنا يمين وانت يسار هكذا خلقنا الله مختلفين وربنا يعرف كل شىء ومطلع على السرائر''.

وتابع قائلا:'' قلنا بلاش أنتم من زمان ، الموضوع محتاج قراءة وتنظيم كثير جدا وظروف مصر تختلف عن ظروف أى دولة أخرى ''، في لافتة منه لتجربة مشاركة التيارات الدينية فى الحياة السياسية.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تأسيس جامعة تحمل اسم الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين الراحل فى منطقة جبل الجلالة بسيناء، على أعلى قمة للجبل ''700 متر''، لتكون رمزا لتعاون الراحل الكبير مع مصر وشعبها خلال الفترة الماضية، ووقوفه بنصح وإخلاص إلى جوار الشعب المصرى.

وداعب السيسي، حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق خلال حضوره مؤتمر لدعم مكافحة الإرهاب، المنعقد بمسرح الجلاء للقوات المسلحة قائلا :''أنت ربنا بيحبك'' فى إشارة منه إلى الأعباء والمصاعب والتحديات التى تعترض رئيس الجمهورية والدولة المصرية فى الوقت الراهن.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى خالص تعازيه فى وفاة الشهيد شيماء الصباغ، قائلا: ''كل أبناء وبنات مصر أولادى وبناتى، وهذه ابنتى، ولا يمكن لأحد أن يشكك فى ذلك، وأنا كلمت وزير الداخلية من كام يوم وتحدثت معه فى واقعة استشهادها''، وطلب الرئيس السيسى من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية التحدث أمام الجميع بخصوص القضية.

ورد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قائلا: ''النيابة العامة تحقق بشفافية كاملة فى القضية وحال تورط أى ضابط أو مجند فى مقتل شيماء الصباغ سوف يقدم للمحاكمة الجنائية والإدراية''.

وأضاف السيسى خلال لقائه مع رجال الجيش والشرطة فى مسرح الجلاء: اليوم الأحد، ''شيماء ابنتى، وخالص التعازى لها ولأسرتها ، ولكل من يتألم لها من المصريين''، مؤكدا ''أى خطأ فرد لا يمكن أن تتحاسب عليه مؤسسة كاملة، وهو ما نحتاجه فى دولة المؤسسات''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: