إعلان

الصحة تطلق مبادرة لتشجيع الأطباء على العمل في شمال سيناء

10:29 ص الأحد 01 فبراير 2015

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أطلقت وزارة الصحة والسكان مبادرة ''أطباء مصر''، والتي تهدف إلى تواجد وعمل الأطباء في المناطق الحدودية ذات الطبيعة الخاصة، لتقديم الخدمات الصحية لأبنائها، مشيرة إلى أنه سيتم بدء تنظيم هذه المبادرة في محافظة شمال سيناء؛ نظراً لظروفها الحالية، واستجابة لدعوة رئيس الجمهورية في توحيد وتضافر كافة الجهود لمكافحة الإرهاب.

وناشدت وزارة الصحة والسكان جميع أطباء مصر سواء العاملين في وزارة الصحة أو الجامعات المصرية أو المرخص لهم بمزاولة المهنة بالمشاركة في هذه المبادرة، لافتة إلى أن مبادرة '' أطباء مصر'' تشمل جميع الأطباء في جميع التخصصات للعمل في مستشفيات ووحدات محافظة شمال سيناء، بصورة تسمح بتقديم الخدمة الطبية لأبناء المحافظة، ولا تؤثر على مكان العمل الأصلي للطبيب، عن طريق تبادل التواجد بين الأطباء بصورة دورية.

وأكدت الوزارة أن هذه المبادرة جاءت نتيجة لطلب العديد من الأطباء الذهاب للعمل فى شمال سيناء، وتعمل الوزارة على تنظيم هذه المبادرة، لتقديم أفضل خدمة صحية ممكنة، وتسهيل مهمة الأطباء فى الذهاب لمحافظة شمال سيناء.

وعلى من يرغب من الأطباء المشاركة فى هذه المبادرة إرسال: (اسمه، رقم هاتفه، تخصصه، درجته الوظيفية)، على البريد الإلكتروني التالي Egyptian_doctors@yahoo.com ، موقع التواصل المجتمعي فيسبوك : مبادرة أطباء مصر.

هذا ونشرت وزارة الصحة ''مبادرة أطباء مصر'' على الموقع الإلكتروني المخصص لها، كما أرسلت خطابات وفاكسات لكلٍ من (مديريات الشئون الصحية، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، الهيئة العامة للتأمين الصحي، المؤسسة العلاجية)، ومديري المستشفيات الجامعية بجامعات (القاهرة، عين شمس، الإسكندرية، الزقازيق، الأزهر).

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: