إعلان

السادات: جابر نصار وسرى صيام الأقرب لرئاسة البرلمان

04:38 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

محمد أنور السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب محمد أنور السادات عقب استخراج كارنيه عضويته بمجلس النواب، إنه لم يعرض عليه حتي الأن الانضمام إلي أي ائتلاف داخل البرلمان، ولكنه على استعداد للانضمام إلي أي تكتل يخدم الدولة المصرية والمواطن.

وعن أولوياته في التشريعات خلال المرحلة المقبلة قال إن من أهم القوانين التي يجب علي المجلس اقرارها قانون الإدارة المحلية والذي من خلاله سيتم اجراء انتخابات المجالس المحلية والتي ستساعد المجلس كثيرا خلال الفترات القادمة من خلال تقديم الخدمات إلي المواطنين وتجعل النواب يتفرغون للعمل التشريعي، وتحويل منظومة العمل إلي اللامركزية.

اضافة إلي أن من أولوياته اقرار قانوني دور العبادة الموحد والعدالة الانتقالية وهما من القوانين المكملة للدستور.

وعن رأيه في أداء الحكومة قال إن فرصة الحكومة الحالية في الاستمرار كبيرة مع اجراء بعض التعديلات في الوزراء، مشيرا إلي أن الرئيس له دور كبير في اختيار الحكومة القادمة، وعلى الحكومة أن تقدم برنامجها إلي البرلمان ولكنه يري أن الخيار الأقرب هو استمرارها.

وعن رئاسة المجلس قال السادات أنه يري أن الدكتور جابر جاد نصار والمستشار سري صيام فرصتهما كبيرة لرئاسة البرلمان، مشيرًا إلى أنه سيترشح على رئاسة لجنة حقوق الإنسان.

وحول رأيه في تعديل الدستور قال إنه ليس من أولويات المجلس في المرحلة الحالية تعديل الدستور، ولا يجب تعديله في الوقت الحالي ولكن علينا أن نطبق المواد التي وردت فيه أولا.

وعن أزمة الأمين العام، قال إنها ليست أزمة حيث أن وزير الشئون القانونية لمجلس النواب هو المنوط به في غياب البرلمان إدارة شئون المجلس، وعند انعقاد المجلس وطبقا للائحة ستحدد هيئة مكتب المجلس اذا كان من الأفضل استمرار الأمين العام الحالي أو عودة الأمين السابق.

وعن القوانين التي من المنتظر أن تعرض على البرلمان في الـ ١٥ يوما الأولي، رأي أن يتم الموافقة عليها ثم تحال إلي اللجان النوعية وإذا رأت اللجان اجراء تعديلات على بعضها فلا مانع من ذلك.

فيديو قد يعجبك: