إعلان

السادات يطالب بوضع ميثاق شرف إعلامي عقب الانتهاء من البرلمان

01:47 م الأحد 06 ديسمبر 2015

محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

كتبت - عبير القاضي:

دعا محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، رؤساء الأحزاب إلى عقد اجتماع للتشاور حول الأولويات والقضايا والمشاكل الملحة، التي يجب أن تتضمنها الأجندة البرلمانية للأحزاب، والتي سوف يشعر المواطن من خلال التطرق إليها وحلها بأن هناك ثمار بدأ يجنيها من البرلمان الذى خرج لاختيار نوابه.

وأشار السادات، في بيان صحفي له اليوم الاحد، إلى أن حسن اختيار القضايا التي تتعلق بحياة المواطن ومشاكله اليومية ومناقشتها والسعي لحلها سوف يكون له صدى كبير وسيجعل هناك حالة من التوحد والتكاتف من الجماهير مع البرلمان والدولة.

ودعا السادات، إلى إنشاء أكاديمية برلمانية، تستهدف تمكين النواب من القيام بمهامهم الرقابية والتشريعية خاصة النواب الجدد الذين لم يسبق لهم القيام بهذه الأدوار من قبل، موضحًا أن الدور الرقابي والتشريعي له أدوات يجب أن يتم استخدامها في إطارها الصحيح الذى يضمن حقوق المواطنين وحل مشاكلهم.

وأشار إلى إنه يجب على جميع نواب الشعب الذين تم انتخابهم وحظوا بشرف أن يكونوا ممثلين الشعب تحت قبة البرلمان إلى بذل كل الجهد والتفاني في أداء دورهم حتى نستطيع اكتساب ثقة الجماهير التي لم تشارك بالانتخابات.

وأوضح السادات أن قطاع كبير من الجماهير بمختلف فئاتهم وأعمارهم أصبح يسيطر عليه حالة من الملل والإحباط دفعته إلى مقاطعة الانتخابات والوقوف موقف المتفرج بما يستوجب أن نعيد بث الأمل في نفوسهم والقيام بأدوارنا على أكمل وجه حتى نستطيع نيل ثقتهم من جديد.

وأكد أنه من الضروري إنجاز الاستحقاق الرابع من خارطة الطريق فور الانتهاء من انتخابات البرلمان والذى يتمثل في وضع ميثاق الشرف الإعلامي، لافتا إلى أن هذا استحقاق لا يقل أهمية عن الاستحقاقات الأخرى مثل الانتخابات الرئاسية وتعديل الدستور والانتخابات البرلمانية.

وأشار إلى أنه سوف يطالب الحكومة من خلال البرلمان بسرعة إنجاز التشريعات الخاصة بالصحافة والإعلام، ووضع قواعد مهنية متعارف عليها دوليًا ومحاسبة من يحيد عنها، وإنشاء المجلس الوطني للصحافة والإعلام ونقابة للإعلاميين، بالتوازي مع ميثاق الشرف الإعلامي حتى يكون لدينا إعلاما هادفا.

فيديو قد يعجبك: