إعلان

بكري وعكاشة ونواب يفشلون في إقناع العحاتي بالعدول عن قبول استقال "الصدر"

03:10 م السبت 05 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
فشلت محاولات أعضاء بمجلس النواب في إثناء المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، عن موقفه باستبعاد اللواء خالد الصدر الأمين العام من منصبه، حيث اكد العجاتى لهم أن الأمر متروك لرئيس الوزراء ولن يتراجع عن قراراه.

وعقد اكثر من 14 نائبا أبرزهم مصطفى بكري وتوفيق عكاشة وسعد الجمال وسلامة الرقيعى اجتماعا مع العجاتي منذ قليل، ورفض الوزير مطالب النواب بالتراجع عن قراراه، لافتا إلى أن الوزير يضع السلطة الشتريعية في مأزق مع السلطة التنفيذية.

وأوضح أن الوزير طالبهم بضروة تقديم اللواء الصدر طلبا مكتوبا يعلن فيه التراجع عن الاستقالة ثم يعرضه على رئيس الوزراء لتحديد موقفه من القرار سواء بالسماح له بالعودة مرة اخرى أو الرفض، مشددا على أن النواب يرفضون ذلك الطرح حفاظا على كرامة الصدر الذى أُجبر على الاستقالة – بحسب قولهم - خاصة أنه من الممكن أن يرفض رئيس الوزراء عودته مرة أخرى.

ومن جانبه قال النائب توفيق عكاشة، إن اعضاء المجلس مُصممين على التصعيد أمام الوزير، ولابد أن يتراجع فى قراره مرة أخرى حفاظا على حقوق النواب.
وفي السياق ذاته قال النائب مصطفى بكري، أن وزير الشؤون القانوينة والنيابية لم يوافق على مطالب النواب بتجميد قراره باستبعاد اللواء خالد الصدر قائلا: "سنصعد الأمر لرئيس الجمهروية باعتباره الحكم بين السلطات".

من جانبه قال العجاتي، في تصريحات صحفية مع المحرريين البرلمانيين، إنه لا تراجع عن قرار قبول استقالة اللواء خالد الصدر الأمين العام للمجلس قائلا: "أنا قاضي ولا أصدر حكما وأتراجع فيه"، موضحا "أنا رجل قانون قبل أن أكون وزيرا واختلاف موقعي لن يغيرني ولا اتخذ قرارا قبل دراسته جيدا".

وتابع : "اللواء خالد الصدر قدم استقالته بمحض ارادته".
وأضاف أن الصدر اكد في استقالته انه ادى رسالته على اكمل وجه وترك لي حرية اختيار أمينا عاما جديدا".

وأكد أنه المسؤول عن تعيين الأمين العام لحين انعقاد النجلس وذلك وفقا للاختصاصات المسندة إليه من مجلس الوزراء وطبقا للدستور والقانون الذى يعطين الحق في إدارة شؤون مجلس النواب، وقال الوزير: "أنا لم اتعدَ على سلطة مجلس النواب كما يقال، لكنني أمارس سلطاتي".
وقال الوزير أن "الصدر لم يجبر على تقديم استقالته كما تشيع بعض الصحف.. وم تقديم استقالته الخميس لم أكن متواجدا في مكتبى لكنه قابل الزملاء من المستشارين وأعطاهم استقالته، وتساءل الوزير عن أسباب هذة الضجة قائلا منذ توليت المنصب قد اتخذت العديد من القرارات..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان