إعلان

طبيب "الشيخ زايد" : طالبوني بإخراج مريض وإدخال أخر "بواسطة" وعندما رفضت لفقولي تهم سياسية (حوار)

09:56 م الأربعاء 30 ديسمبر 2015

خالد إبراهيم أحمد شحاتة البوهي

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

حوار ـ مصطفى الجريتلي:

استنكرت النقابة العامة للأطباء، التحقيق مع الطبيب خالد إبراهيم أحمد شحاتة البوهي، مقيم عناية مركزة بمستشفى الشيخ زايد في القاهرة؛ حيث لم يتمكن من إدخال حالة مرضية للعناية المركزة يوم الأحد 27/12/2015 مساءًا ، قيل إنها حالة موصي عليها من مسئول كبير بوزارة الصحة، نظراً لأنه لا توجد أسرة خالية بالعناية، خاطبت على إثر تلك الواقعة النائب العام ووزير الداخلية ـ بحسب بيان رسمي صادر عنها اليوم الأربعاء،

"مصراوي" أجرى حوارًا مع الطبيب لتوضيح ما حدث ومعرفة تطورات الواقعة.. إلى نص الحوار:

ماذا حدث؟

ما حدث هو أن طبيب لا أعلم صفته الإدارية تواجد بقسم العناية وطلب دخول حالة وقال إنه مندوب جامعة حلوان وأن هناك بروتوكول تعاون بين المستشفى وجامعة حلوان، فاتجهت للمدير المناوب وطلبت أسماء النوبتجيين فلم أجده من بينهم فاتصلت برئيس القسم فأخبرتني أنه لا يوجد طبيب في النوبتجية أو الجدول كله بهذا الاسم فأخبرته بذلك وإن ما يطلبه مخالف للقانون فقال لي "أنت اتجننت لما الاستشاري يأمر إحنا ننفذ بقولك حالة تبع الوزير تقولي عاوز تدخل واحد جربان" فرفضت كلامه، فقال لي إن أطباء جامعة حلوان على علاقة جيدة بالأمن الوطني ويسهل تلفيق تهمة سياسية لي.

وهل حدث ذلك؟

بالفعل في اليوم التالي بالتحقيق فوجئت بأنني مُتهمًا بقلب نظام الحكم وقيل لي أنه سيتم توجيه تهمة إرهابية لنا بزعم إننا نخطط للثورة وإن هناك تسجيلات واجتماعات سرية.

كيف تفسر ما حدث؟

أجده أمرًا مضحكًا.. وطلبت أي دليل عما يتحدثون عنه فلم يقدموا أيّ شيء وكأن الأمر للتخويف فقط.

كيف علمت باستدعائك للتحقيق ؟

تم استدعائي عبر طلب رسمي موقع من مدير القطاع وسلمه لي نائب مدير المستشفى التي أعمل بها.

ماذا حدث اثناء التحقيق؟

- تقدمت بأقوالي وكل أدلتي في التحقيق ولكنني لم أشعر بالارتياح لأن المحقق أخبرني أن التحقيق دون رقم.

طلبوا مني تقديم طلب بنقلي وحذروني من أمن الدولة

هل هناك مشكلة أن يكون التحقيق بدون رقم؟

نعم فهذا مخالف للقانون.

هل حدث أي تطورات بعد ذلك؟

نعم. بعدها طلب منى نائب مدير المستشفى تقديم طلب نقل بعد ما فعلته وحذرني من بلاغ ضدي بأمن الدولة ثم عرفت عبر رئيسة القسم أن مدير المستشفى في حضور طبيبان أخبرتهم بأن هناك تهديد ضدي وأن هناك بلاغ في رئاسة الجمهورية والأمن الوطني وإلخ..

كيف تعاملت مع الحدث؟

تقدمت ببلاغ للنقابة لحمايتي وتم تقديم بلاغ للنائب العام، ويٌقال أن هناك إدارة للأمر بين جامعة حلوان والمستشفى ولكن أتمنى ألا يكون ذلك على حساب أهل الدويقة البسطاء لأنهم لا يمتلكون إلا هذه المستشفى ونحن نستقبل عدد كبير من الحالات في القسم فإذا تحول القسم لمكان للحالات التي تحمل توصية من أطباء جامعه حلوان أو الوزير فهذا مضر بأهل الدويقة وأتمنى أن يُدار الأمر طبقًا للقانون وأن تدخل كل الحالات عبر طوارئ الوزارة وليس بالواسطة وأنا مستعد لأي تحقيق إداري ولكن ليس من المعقول أن من يرفض حالة تم التوصية عليها من مسئول أن يحول لأمن الدولة.

لم أتمكن من علاج الحالة فاُتهمت بقلب نظام الحكم

هل مجرد ادعاء شخص بأن الحالة بتوصية من الوزير أن يكون كلامه صحيح؟

أتمنى أن يكون كلامه مجرد إدعاء ولذا فإن التحقيق معه فيما قاله واجب لمعرفة الحقيقة خصوصًا أنني قدمت شهود على كلامه ضدي وتهديده لي ومع ذلك تم استدعائي أنا وليس هو وهو هددني بتلفيق قضية سياسية ثم وصلني كلام عبر رئيس القسم ومدير المستشفى بأن هناك تهديد أمني فما تفسير ذلكّ.. وتم سؤالي في محضر تحقيق بالمديرية أسئلة سياسية فما سبب ذلك ؟.. ولماذا طلبت المستشفى مني التقدم بطلب نقل!؟

هل تواصلت معك نقابة الاطباء؟

نعم تواصلت معي عبر الدكتور منى مينا، وكيل النقابة.

وما الذي قدمته النقابة لك ؟

تقدموا ببلاغ لوزير الداخلية وللنائب العام وطالبوني بعدم القلق وأن الأمر سيخضع لمتابعه منهم.

4

فيديو قد يعجبك: