إعلان

عدلي منصور يقترب من رئاسة البرلمان والجلسة الإجرائية 9 يناير المقبل

08:46 م الإثنين 28 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

كشفت مصادر مطلعة بمجلس النواب، أن المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئؤن القانونية والنيابية، أكد خلال لقاءه عدد من أعضاء مجلس النواب اليوم الاثنين، أن الجلسة الإجرائية للمجلس ستعقد يوم 9 يناير المقبل.

وأكدت المصادر فى تصريحات لـ"مصراوي"، أن الرئيس السابق عدلي منصور هو الأقرب لتولى رئاسة البرلمان المقبل بعد أرتفاع اسهمه وعودته مرة أخرى لبورصة الترشيحات بعد لقاءه الأخير بالرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأوضحت المصادر، أن المستشار عدلى منصور، وافق على تعينة بمجلس النواب القادم، ليكون من ضمن قائمة الـ5% المنتظر أن يصدرها الرئيس خلال ساعات، فى ظل توافق القوى السياسية عليه، ومطالبة الجميع بتعينة.

فى السياق ذاته، أكدت المصادر أن قائمة المعين بحد أقصى ستصدر غدا، ليكون انعقاد المجلس يوم 9 يناير من الشهر القادم، بعد الإنتهاء من أعياد الميلاد للإخوة الأقباط.

وفى السياق ذاته، أكد العجاتى، أن مشروعات القوانين التى سيتم عرضها على البرلمان تبلغ 215 قانونا موضوعي تم عمل ملقف لكل قانون صدر فى عهد السيسي بالإضافة إلى الاتفاقيات الدولية الخاصة بالبحث والتنقيب عن البترول، مشيرًا إلى أنه سيتم عرضها جميعا على مجلس لنواب فى سهولة ويسر خلال 15 يوما وذلك بعد عرضها على اللجان المختصة .

وأوضح الوزير، أنه من حق النواب باعتبارهم السلطة التشريعية إجراء تعديل على أي مشروع قانون فيما بعد ، مشيرًا إلى أن قانون الخدمة المدنية يعد من أفضل القوانين التى صدرت، ولكنه أخذ سمعه سيئة، لكنه ضبط الوظيفة العامة والتعينات .

وكشف الوزير عن قيام قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة بمراجعة جميع القوانين التي صدرت من الحكومة وكذلك مراجعة جميع القواين التى سوف تصدر من مجلس النواب قبل العمل بها، مع الإبقاء على 19 لجنة النوعية الموجودة حاليا بالبرلمان، مع حق النواب تغييرهم بعد ذلك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان