إعلان

5 مشاهد ترصد الاحتفال بتخريج الدفعة 152 من معهد ضباط الصف المعلمين بحضور السيسي

01:02 م الأحد 27 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 152 من معهد ضباط الصف المعلمين دفعة شهيد مساعد الحسيني أحمد محمود أحد أبطال معركة جبل المُر خلال حرب أكتوبر المجيدة، دماءً جديدة تتدفقُ داخـلَ شرايينِ جيشِ مِصْرَ العريق متحليةً بالانضباطِ العسكري وحُسْن الخُلُقْ، وذلك بعد أَنْ تَم إعدادهم إعداداً علمياً وعسكرياً وبدنياً يتناسب مع المهام التي يكلفون بها في حماية الوطن وصون مقدساته .

حضر مراسم الاحتفال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وطلبة الكليات العسكرية وأسر الخريجين .

عرض مهارات استخدام السلاح

بدأ الاحتفال بإظهار مهارات التعليم الأولى وإشارات الميدان والمهارات في استخدام السلاح من أوضاع الرمي المختلفة قدم خلاله الطلبة مجموعة من اللوحات والتشكيلات أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة علي العمل بروح الفريق .

المهارات الرياضي

وقدم أكثر من أربعه آلاف طالب عرضًا للمهارات البدنية والاشتباك وفنون القتال المتلاحم تضمن عدد من تمارين الأعداد البدني التي تؤدي بشكل يومي داخل المعهد، والتي تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل، واستعرض الطلبة مهاراتهم في فنون الاشتباك والدفاع عن النفس وعبور الموانع الثابتة والمتحركة، ومهارات الكاراتيه والتايكوندو والكونغوفو، واستعرضت مجموعات أخرى مهارات السيطرة على الخصم باستخدام فنون القتال المختلفة أظهر مدى ما يتمتع به الطلبة من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف .

العرض العسكري

وفي أداء متميز وانضباط عسكري راقي قدمت مجموعات من الطلبة وخريجو معهد ضباط الصف عرضًا عسكريًا يتقدمهم حملة الأعلام، واختتمت العروض بلوحة ختامية رائعة شكلها أكثر من 8650 طالبًا من المشاركين في الاحتفال من كافة السنوات الدراسية حيث امتلأت بهم ساحة العرض معبرين عن ولائهم المطلق للقوات المسلحة وللشعب المصري العظيم .

100% نجاح

وقام كبير معلمي المعهد بإعلان النتيجة النهائية لامتحانات التخرج وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائي 100 %، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة 152 الي الدفعة 153 من ضباط الصف المعلمين .

الرئيس يكرم أوائل الخريجين

وقام اللواء أركان حرب محمد مصري، رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، بإعلان قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في اداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالمعهد .

وردد الخريجون يمين الولاء لمصر وشعبها أن يكونوا جنودًا أوفياء مخلصين لأمنها واستقرارها وسلامة شعبها وأمنها القومي برا وبحرا وجوا بعقيدة راسخة إما النصر أو الشهادة .

وأكد اللواء أركان حرب محمد عبد الحي محمود مدير معهد ضباط الصف أن إعداد وتأهيل ضباط الصف المعلمين من المهام الرئيسية التي تحظي باهتمام القوات المسلحة حيث وفرت لها كافة الإمكانات العلمية والثقافية لإعداد وتأهيل المقاتلين للحياة العسكرية بكل مهامها ومسئولياتها ، كأحد العناصر الهامة في بناء القوة البشرية للقوات المسلحة

فيديو قد يعجبك: