إعلان

سامح عاشور: إجراءات حازمة لمواجهة تعنت المستشار سعيد صبري

10:44 م السبت 26 ديسمبر 2015

نقيب المحامين سامح عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد العراقي:

استنكر نقيب المحامين سامح عاشور، سوء معاملة المستشار سعيد صبري يوسف، رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات طنطا، للمحامين، وتعمد الإساءة إليهم.

وذكر بيان صادر عن النقابة، أنه تم تكليف المحامين بالامتناع عن الحضور تمامًا أمام الدائرة الرابعة التي يرأسها المستشار سعيد صبري يوسف، أو دخول القاعة أثناء انعقاد المحكمة.

وروى بعض المحامين لـ"مصراوي" أسباب الأزمة التي وقعت بين المستشار سعيد صبري وأحد زملائهم، اليوم، أثناء نظر إحدى جلسات المحكمة.

وأكد المحامون، أن المستشار سعيد صبري رفض سماع مرافعة محامٍ شاب؛ معللاً ذلك بأنه محام استئناف، ولا يجوز الترافع أمامه طالما مقيد بهذا الجدول، كما تعامل معه بطريقة مهينة، وطالبه بالكارنيه الخاص به، ما اضطر بعض المحامين للتدخل أثناء رؤيتهم للمناوشة التي دارت بين رئيس الدائرة وزميلهم.

وقال أحد المحامين الذين شاهدوا الواقعة، إن المحامي نجيب صديق، أول من تدخل، لكن رئيس الدائرة طلب منه أن يطلع على الكارنيه الخاص به، وأخذه بالإضافة لكارنيه زميله، وحرر لهما مذكرة اتهمهما فيها بإخلال نظام الجلسة، وتم تغريمهما عشرة آلاف جنيه لكل منهما.

وتابع: "عندما تجمهر المحامون واستنكروا ما يحدث، قال لهم: "خلاص بلاش ١٠ آلاف يبقى نخليها ٢٠ ألف لكل واحد"، ما أثار حفيظتهم، وقاموا بتصعيد الأمر لرئيس المحكمة الذي تعامل معهم بلباقة، وألغى الغرامة التي أصدرها المستشار سعيد صبري.

وأضاف محامٍ آخر، أن المحامين يستغيثون حال نظر قضيتهم أمامه - المستشار سعيد صبري - مشيرًا إلى أنه يُصدر أحكامًا وعقوبات مغلظة، وخاصة بالإعدام، كما يرفض مرافعة المحامين أمامه، ويصدر الحكم دون سماعها، بحسب قوله.

يُذكر أن المستشار أحمد سعيد صبري، قد أثار جدلاً كبيرًا العام الماضي، عندما أصدر حكمًا بإعدام ٥٢٩ متهمًا في أحداث الشغب التي وقعت بالمنيا عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، والمعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مطاي".

وجاء قرار محكمة النقض بإلغاء الحكم السابق، وجاء في حيثياتها، أن القاضي أصدر ذلك الحكم وفق إجراءات باطلة استوجبت إلغاءه، ولم يمهل المحامين وقتا للدفاع، وفصل فى الدعوى رغم تقديم طلب لرده، وعاقب قاصرًا بالإعدام رغم أنه لم يتجاوز ١٧ عامًا إبان الواقعة.

ويرصد "مصراوي" أبرز القضايا التي أثارت جدلاً بوسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، كان بطلها المستشار سعيد صبري.

- السجن 15 عامًا لمتحرش بطالبة ثانوي بمحافظ بني سويف.

- السجن 30 عامًا لسارق «جلباب حريمي»

- براءة جميع المتهمين بقتل المتظاهرين ببني سويف، وهم مدير الأمن السابق، وثلاثة من معاونيه، و7 ضباط، فضلاً عن رفض جميع الدعاوى المدنية المُقامة من المجني عليهم، وتغريمهم 200 جنيه أتعاب محاماة.

- السجن المشدد 18 و 30 و 85 عامًا لمتهمين بقتل شخص عامل ونجل عمه، واحتجازهما في منزلهم، لتشابه القتيل مع شخص تشاجروا معه من قبل.

0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان