إعلان

سفير مصر في واشنطن: مصر تخطو نحو طريق الديمقراطية

07:35 ص الأربعاء 02 ديسمبر 2015

سفير مصر في واشنطن، ياسر رضا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ:
صرح سفير مصر في واشنطن، ياسر رضا أنه التقى مساء أمس الثلاثاء عددًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي، حيث شرح لهم واقع الديمقراطية في مصر، مؤكدًا أن مصر تخطو بالفعل نحو طريق الديمقراطية.

وقال السفير رضا: "إن هناك تفهمًا كبيرًا سواء من جانب المسؤولين بالخارجية الأمريكية أو بوسائل الإعلام الأمريكي أن مصر تسير في الطريق الصحيح"، موضحًا أن "الديمقراطية لن تتحقق بين عشية وضحاها".

وأضاف أنها عملية مستمرة يتم خلالها بناء التجارب والخبرات حتى يعتاد المواطنون على النظام الديمقراطي ويستطيعون التعرف أكثر على مرشحيهم واختيار الأفضل.

وقال سفير مصر في واشنطن "إن هذه العملية المتواصلة هي التي تستطيع أن تفرز فيما بعد نظامًا ديمقراطيًا أكثر تأصيلاً ووضوحًا في مصر يضاهي كافة الأنظمة الديمقراطية العالمية"، وأعرب عن سعادته بالتجربة الانتخابية الأخيرة، مؤكدًا أن مسألة الأعداد ليست هي الرئيسية وإنما المهم أن عملية التصويت جرت بشفافية وحرية تامة في الوقت الذي ظهر جليا عدم تدخل الدولة إلا لتوفير كافة التسهيلات على المواطنين للإدلاء بأصواتهم بحرية وهو ما يعتبر نجاحا لمصر وتأكيدا على أن مصر بدأت خطواتها الأولى لإقامة حياة نيابية سليمة في المستقبل تحقق آمال وطموحات الشعب المصري، وشدد على أن مصر تخطو خطوات سليمة تجاه دولة ديموقراطية في المستقبل.

وكانت سفارة مصر في واشنطن قد أنهت فجر اليوم إجراءات فرز أصوات الناخبين في جولة الإعادة من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب والتي جرت على مدى يومي الاثنين والثلاثاء. وقد بلغ عدد المصوتين 47 مصوتًا من بينهم 45 صوتًا صحيحًا وصوتان باطلان يمثلون 15 دائرة فرعية بخمس محافظات وهي القاهرة والإسماعيلية والغربية والدقهلية وبورسعيد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: