جوجل يحتفل بالذكرى 245 لميلاد "بيتهوفن"

10:25 ص الخميس 17 ديسمبر 2015
جوجل يحتفل بالذكرى 245  لميلاد "بيتهوفن"

جوجل يحتفل بالذكرى 245 لميلاد "بيتهوفن"

كتبت-عبير القاضي:

احتفل محرك البحث جوجل، اليوم الخميس، بالذكرى الـ245 لميلاد الموسيقار الألماني "لودفيج فان بيتهوفن"، الذي توفى عام 1827، عن عمر ناهز 56 عاما، بعد حياة حافلة بالأعمال الموسيقية المميزة.

ووضع جوجل شريطا أعلى خانة البحث يضم صورة كارتونية لبيتهوفن، عند الضغط عليها، تعمل أحد المقاطع الموسيقية الخاصة به، بعدها تظهر لعبة لوضع 4 مقطوعات موسيقية، من أبرز أعماله، في الترتيب الصحيح، ويهدف الفيديو إلى مشاركة مستخدميه بمعرفة ألحان وسيمفونيات "بيتهوفن".

يذكر ان "بيتهوفن" أحدُ الشخصيّات البارزة في الحقبة الكلاسيكيّة التي تَسبِق الرومانسيّة، ويُعتَبرُ من أعظَم عباقرة الموسيقى في جميعِ العصور وأكثَرهُم تأثيراً، وأبدَع أعمالاً موسيقيّة خالِدة، كما له الفضلُ في تطوير الموسيقى الكلاسيكيّة. وتَشمَلُ مُؤلّفاتُه تِسعَ سيمفونيّات وخَمسَ مقطوعاتٍ على البيانو وأُخرى على الكمان، واثنينِ وثلاثينَ سوناتا على البيانو وسِتّة عَشر مقطوعةً رُباعيّة وتريّة؛ كما ألّف أيضاً أعمالاً للصالونِ الأدبيّ وأُخرى للجوقة وأغانٍ أيضاً.

وبدأ بيتهوفِن في عُمرِ الـ26 عام 1796 بِفقدانِ السَمع، حيث كانَ يُعاني من طنين حادٍّ في أذنيه مما صعّب عليه سماعَ الموسيقى بشكلٍ جيّد، وقد صار يتجنّب المُحادثات مع الناس، و خِلالَ تِلكَ الفترة أرسَل رسائِل لإخوتِه تُظهِر لهم نيّته على الانتحار فهوَ موسيقيّ ولا يستطيع العيش بدونٍ الاستماع لِما يُؤلّفُه ورسائِل أُخرى يُقرّر فيها أن يتعايَش مع وَضعِه الحالي، وبمرورِ الوقت تدهوَر سَمعُه أكثَر ووصلَ لِدرجةٍ لا يَسمَعُ فيها شيئاً، ويُذكَر أنّه ألّف السيمفونيّة التاسِعة ولمْ يَسمع مِنها شيئاً، وخِلالَ العَرضِ الأوّل للسيمفونيّة عام 1824 كل الجمهور حيّاه بالتصفيق مع الوقوف خمس مرات، وكانوا يلقون بقبعاتهم ومناديلهم في الهواء ويرفعون أيديهم، في محاولة للفت انتباه بيتهوفين الأصم ليرى أنهم يصفقون له.

إعلان

إعلان

إعلان