إعلان

وزير خارجية السودان: لسنا وسطاء ولا محايدون ولكننا شركاء في مفاوضات سد النهضة

01:18 م السبت 12 ديسمبر 2015

إبراهيم غندور وزير الخارجية السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم- (أ ش أ):

أكد الدكتور إبراهيم غندور وزير الخارجية السوداني أن بلاده لا تلعب دور الوسيط بين مصر وأثيوبيا في مفاوضات سد النهضة، قائلا "ولكننا أصحاب حق ومصلحة مشتركة مع الشقيقتين مصر وأثيوبيا".

وأضاف غندور - في تصريحات صحفية في أعقاب ختام الاجتماع السداسي لسد النهضة، اليوم السبت بالخرطوم - "لسنا وسطاء ولسنا محايدون ولسنا منحازون، ولكننا أصحاب حق مثلنا مثل مصر وأثيوبيا.. أننا نتحرك في مفاوضات سد النهضة في إطار مصالحنا الوطنية التي تحتم علينا تقريب وجهات النظر بين الأطراف الثلاث".

وحول الحاجة إلى إطار قانوني للمفاوضات، قال غندور "لم يتم التحدث حتى الآن عن إطار قانوني، ولكن في إطار شراكة ثلاثية بين دول حوض النيل الشرقي الثلاث (مصر والسودان وأثيوبيا)، موضحا أن الشراكة بين دولنا تم إرساء قواعدها من خلال وثيقة المبادئ التي وقع عليها زعماء الدول الثلاث في الخرطوم في مارس الماضي".

ونفى ما يتردد حول فشل الاجتماع السداسي، قائلا "هناك أشياء تحتاج إلى مزيد من التوضيح من الدول الثلاث، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على مواصلة الاجتماع السداسي خلال أسبوعين، وهى فترة قريبة وليست بالبعيدة مما يؤكد حرصنا على التوصل إلى نتائج مرضية".

وكان الاجتماع السداسي لسد النهضة الإثيوبي، قد اختتم أعماله اليوم في العاصمة السودانية الخرطوم بحضور وزراء خارجية ومياه مصر والسودان وأثيوبيا، بعد يومين من المفاوضات استغرقت أكثر من 15 ساعة دون التوصل إلى اتفاق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان