إعلان

"شلوت" أحمد موسى يلقي بظلاله على إعلاميي التوك شو –(تقرير)

11:08 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت وشريف أيمن:

أثار مقطع الفيديو الذي يظهر اعتداء أحد المصريين المقيمين بباريس، على الإعلامي أحمد موسى، أثناء تغطيته لزيارة الوفد المصري المشارك بقمة المناخ المنعقدة بفرنسا، غضب العديد من الإعلاميين المصريين، والذين خصصوا جزء من برنامجهم اليومي للتعليق على تكرار هذه الواقعة مع العديد من الإعلاميين المصريين أثناء تواجدهم لآداء مهام عملهم بالخارج.

وتعد هذه المحاولة هي المرة الثالثة التي يتعرض فيها موسى للاعتداء، من قبل مصريين مقيمين بالخارج، حيث تعرض من قبل للاعتداء أثناء تغطياته لزيارة الرئيس بكلا من ألمانيا وبريطانيا.

حيث علق الإعلامي عمرو أديب، على الواقعة قائلًا"كلنا بندين هذا الحادث وقلوبنا معاه، وكل مرة يتم الاعتداء على أحمد موسى سواء في ألمانيا أو أمريكا وأخيرًا فرنسا، ولا يتم محاسبة أحد".
وأضاف أديب -أثناء تقديم برنامجه "القاهرة اليوم"، الذي يذاع على قناة "اليوم"، أنه في كافة زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي للدول الخارجية يتم الاعتداء على الإعلاميين وخاصة أحمد موسى، مطالبًا بتوفير التأمين اللازم للإعلاميين أثناء تلك الزيارات.

وأكد أديب، أنه يجب على الإعلاميين ألا يصاحب الإدارة المصرية ممثلة في الرئيس السيسي في زياراته الخارجية، موضحًا أن مصر أصبحت لا تحتاج عمل وقفات مؤيدة في تلك الدول.
وأوضح أديب، أن مثل هذه الاعتداءات تمثل الجيل الرابع من الحروب، التي تقوم على إهانة البشر، وهز هيبة رموز الدولة وهيبتها.

في الوقت الذي انتقد فيه الإعلامي محمد شردي، تعرض الإعلامي أحمد موسى، للإعتداء أثناء تغطيته لقمة المناخ بفرنسا، قائلًا:"أحمد موسى مبيخافش، ده رجل صعيدي".
وأضاف شردي -خلال تقديم برنامجه "٩٠ دقيقة"، الذي يذاع على قناة "المحور"- اليوم الثلاثاء:"جزمة أحمد موسى أرجل من أي بني آدم يتعدى عليه، أحمد موسى بيحب مصر ومستعد يموت علشانها، ويعلم أنه مستهدف، ورغم ذلك يمشي من دون حراسة".
وأوضح شردي، أن موسى لن يتمكن من استرداد حقه، مؤكدًا أنه أيضًا تعرض للضرب على يد أنصار الإخوان من قبل في نيويورك، مشيرًا إلى أنه مازال يخضع للعلاج بسبب ضربه في
ضهره.

و جاء تعليق الإعلامي يوسف الحسيني، على الواقعة، قائلًا:"دي حاجة في منتهى الخسة والندالة والقذارة إلى أبعد الحدود".

وأضاف الحسيني -أثناء تقديم برنامجه "برنامج ٢٠١٥"، الذي يذاع على قناة "أون تي في"- اليوم الثلاثاء:"ما حدث مع أحمد موسى أقذر فعل ممكن يتعمل، ولا يفعل إلا من شخص قذر".

وأوضح الحسيني، أنه قد يكون مختلف مع الإعلامي أحمد موسى من الناحية المهنية، ولكنه يستنكر ما تعرض له من اعتداء.

بينما أوضحت الإعلامية لميس الحديدي، أن مثل تلك الوقائع لن تؤثر على الآداء الإعلامي قائلة " مش هنخاف وهنعمل شغلنا و الفيديوهات دي مش هتفرق معانا وانتوا هتفضلوا شوية جبناء".

وأكدت الحديدي خلال برنامجها "هنا العاصمة، المذاع عبر فضائية cbc، أننا أمام موقف متكرر، مطالبة بضرورة توفير الحماية للإعلاميين المرافقين للرئيس السيسي في زياراته الخارجية.

وأضافت "احنا دايما بنبقى جاهزين ومستعدين ولو حد اتعرضلي هضربه".

فيديو قد يعجبك: