إعلان

مفاجأة.. مترو الأنفاق مُهدد بقطع الكهرباء

09:47 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ عبد الله قدري:

قال مصدر بالشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، إن المترو مُهدد بقطع الكهرباء من قبل وزارة الكهرباء لرفع الوزارة القضية ضد المترو؛ لتأخر سداد المديونيات لديها.

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، اليوم الثلاثاء، إلى أن المديونية من 5 لـ 6 مليون جنيه، وأن القضية ما زالت في المحاكم ولم تنته. ورفعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة دعوى قضائية ضد الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بسبب تأخر الشركة في دفع مديونيتها لدى الوزارة.

وأكد أحمد عبدالهادي المتحدث باسم مترو الأنفاق في تصريح مقتضب لمصراوي، أن شركة الكهرباء رفعت هذه الدعوى ولم يشر إلى تفاصيل.

ومن جانبه قال المهندس خالد صبره العضو المنتدب في المترو لشؤون الصيانة، إن هيئة المترو مديونة بنحو 5 مليون جنيهًا لوزارة الكهرباء، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار الكهرباء في الآونة الأخيرة قد زاد من فارق المديونية ليصل إلى 6 مليون جنيهًا.

وأضاف في تصريح لمصراوي، أن المترو تواصل مع وزير الكهرباء السابق والأسبق بشأن إمكانية إعفاء المترو من هذه الديون، إلا أنه لم تحدث استجابة، مؤكدًا على عدم استطاعة المترو دفع هذه الديون"هنجيب منين".

وقال إن رفع دعوى قضائية ضد المترو أمر وارد ومحتمل، قائلًا :" اللي عاوز يقطع الكهرباء يقطعها، نحن نسير في مركب واحد".

ومن جانبه، قالت مصادر من وزارة الكهرباء أنها لا تعلم صحة ما تردد بشأن رفع الوزارة دعوي قضائية ضد المترو، لكن المصادر أكدت في تصريح لمصراوي، أن هناك مبادرة من الرئاسة تقضي بجمع المستحقات المتأخرة لوزارة الكهرباء من جميع الأفراد والمؤسسات والشركات. وأضافت المصادر" نحن نحصل أموالنا، وهذه توجيهات رئاسية".

فيديو قد يعجبك: