إعلان

مصر عضو في لجنة الصياغة بالاجتماع الإقليمي لمنظمة العمل الدولية

04:05 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

منظمة العمل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

حصلت حكومة مصر على عضوية لجنة الصياغة، ضمن خمسة حكومات هي نيجيريا ومالاوي والجابون وتنزانيا، في فعاليات الاجتماع الإقليمي الثالث عشر لمنظمة العمل الدولية، الذي يرأس وفد مصر الثلاثي "حكومة، أصحاب أعمال، عمال" فيه جمال سرور وزير القوي العاملة، ويعقد بالعاصمة أديس أبابا ويستمر حتي بعد غد الخميس .

كما حصلت الحكومة المصرية على منصب مسئول الاتصال بين المجموعة الإفريقية، فضلا عن لجنة تطبيق معايير العمل الدولية خلال أعمال الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي المقبلة في يونيو 2016.

وعلي هامش الفعاليات عقد الوزير لقاءين الأول مع وزير العمل والشئون الاجتماعية بدولة ليبيا مسعود محمد، بحث خلاله قضايا العمل والعمال بين البلدين، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لبحث القضايا العالقة بين البلدين فيما يتعلق بالعمل والعمال.

وتناول اللقاء الثاني مع عثمان إبراهيم نائب وزير العمل والشئون الاجتماعية بدولة الصومال ، تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين، فيما يتعلق بمجالات التدريب والتشغيل، وإمكانية ابرام بروتوكول للتعاون الفني بين البلدين في هذه المجالات.

وقال الوزير، إن الاجتماع الإقليمي واصل أعماله لليوم الثاني علي التوالي حيث تم مناقشة تقرير المدير العام لمكتب العمل الدولي تحت عنوان "نحو تنمية شاملة ومستدامة في إفريقيا بتوفير العمل اللائق" وحوار رفيع المستوى بعنوان "العمل اللائق في أفريقيا في سياق ما بعد عام 2015: "الحقوق والحوار الاجتماعي من أجل نمو شامل ومستدام"، فضلا عن مناقشة "الانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى الاقتصاد المنظم في إفريقيا المضي قدما" علي مستوي الجلسة العامة للاجتماع.

كما عقدت جلسة إعلامية بشأن "البرنامج المشترك لهجرة اليد العاملة" للاتحاد الأفريقي، منظمة العمل الدولية، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، والمنظمة الدولية للهجرة

فيديو قد يعجبك: