إعلان

دعمًا للسياحة الداخلية.. معرض "ترافيل شو إيجيبت" ينطلق في ديسمبر

02:33 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي

ينطلق خلال أيام المعرض الدولي للسياحة: "ترافيل شو إيجيبت"، بفندق إنتركونتنينتال سيتي ستارز - القاهرة، قاعة السرايا، يومي 18 و19 ديسمبر2015، بمشاركة نخبة من الشركات المصرية العاملة في القطاع السياحي، ومجموعة من كبرى الفنادق والقرى السياحية.

يأتي ذلك تحت مظلة دعم السياحة المصرية الداخلية والخارجية، وبالتزامن مع حالة الركود السياحي التي تمر بها البلاد،

يأتي هذا المعرض، استكمالًا لدور الشركة العربية الدولية لتنظيم المعارض، في دعم وتعزيز السياحة العربية بشكل عام، والسياحة المصرية الداخلية على وجه التحديد، وانطلاقًا من خبراتها التراكمية في تنظيم المعارض السياحية، وذلك بالتعاون مع الشركة الإماراتية أسفار لتنظيم المعارض وإدارتها.

تتلخص أهداف المعرض في تنشيط ودعم السياحة الداخلية بمصر، وعودة الثقة في السياحة المصرية، الداعم الأكبر للاقتصاد المصري، وتشجيع المصريين على زيارة معالم بلادهم السياحية، بل وتنشيط الوعي المجتمعي بتاريخ وتراث مصر، علاوة على تسليط الضوء على آخر المستجدات في القطاع الخدمي والسياحي، والتأكيد على قوة السياحة في مصر.

يسمح المعرض الدولي للسياحة "ترافيل شو إيجيبت"، للشركات المصرية العاملة في ذلك القطاع، فرصة الترويج لبرامجهم وعروضهم السياحية المختلفة، حيث يضم عارضين من شركات عدة، على رأسها: شركات السياحة ومنظمي الرحلات، والمنشآت الفندقية والقرى السياحية، ومسئولي قطاع السياحة والهيئات السياحية، وكذلك الفنادق، وشركات الطيران والليموزين، وشركات النقل البحري والبري، والمنتجعات السياحية والعلاجية، وأخيرًا الشركات العقارية "المشروعات السياحية".

من ناحية أخرى، تعقد الشركة على هامش المعرض، مؤتمرًا صحفيًا، يوم الخميس، الموافق 10 ديسمبر2015، بفندق هيلتون رمسيس، تحت رعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وبحضور مجموعة من أعضاء كبرى شركات السياحة المصرية والفنادق، وكذلك نخبة من شركات السياحة العربية.

كما سيقام على هامش المؤتمر، ورش عمل بين الطرفين السابق الإشارة إليهما، بهدف تعزيز السياحة العربية بشكل عام، وتبادل الخبرات والبرامج السياحية، حيث تستضيف الشركة المنظمة 10 شركات سياحية من مختلف الدول العربية، على رأسهم السعودية، والجزائر، وتونس، والمغرب، والإمارات، وقطر، والسودان، وغيرهم من الدول لحضور المؤتمر الصحفي المشار إليه.

وفي اليوم التالي للمؤتمر، ستُوجه الوفود المستضافة إلى مجموعة من مدن مصر السياحية المختلفة كشرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان؛ للتعرف على أبرز معالم مصر السياحية، وأشهر المنتجعات والقرى السياحية، وكذلك أهم الأماكن الأثرية بمصرنا الحبيبة.

ومن هنا صرحت رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة، السيدة منى جلال، أن المعرض سـيُسَهِل على الأفراد والكثير من الجهات فرصة الحصول على عروض رحلات مميزة سواء رحلات ترفيهية أو دينية، منوهة إلى أن المعرض سيتيح إمكانية التواصل مع الجمهور مباشرة دون أي وسيط، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن اختيار "ديسمبر" ليكون شهر انعقاد المعرض، يرجع إلى كونه قبل حلول إجازة منتصف العام، مما سيتيح الفرصة للكثيرين باختيار أفضل العروض.

على صعيد متصل، تدعو "جلال" كافة شركات السياحة المصرية للمشاركة في هذا الحدث الضخم، والمبادرة بدعم السياحة المصرية الداخلية، كما تدعو أيضًا كافة أبناء الشعب المصري لزيارة المعرض والتعرف على عروضه المختلفة، والسعي للاستفادة من الخصم المطروح من قِبَل العارضين طوال فترة المعرض.

وجدير بالذكر أن الشركة العربية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، هي شركة عاملة في هذا المجال منذ عام 1992، محققة الكثير من الإنجازات، على رأسها النجاح غير المسبوق لملتقى السياحة العربية والدينية، والذي نظمته الشركة على مدار أكثر من 17 عام، في حوالي 10 دول عربية وأفريقية.

فيديو قد يعجبك: