إعلان

قافلة الأزهر الطبية توقع 3690 كشف على مرضى وفقراء محافظة الوادى الجديد

12:48 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

قافلة جامعة الأزهر في محافظة الوادي الجديد

 كتب ــ محمود على:

 أنهت قافلة جامعة الأزهر، فاعليتها في محافظة الوادي الجديد بإجراء كشوفات وعمليات وفحوصات طبية على الفقراء والمستحقين في مختلف أنحاء المحافظة.

 وبلغ عدد الكشوفات الطبية، التى وقعتها القافلة، على المرضى بمدينة  الخارجة 2628، وعدد عمليات العظام والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة نحو 29، والأشعة التي أجريت للمرضي 90 أشعة تليفزيونية، وتم تحويل 66 حالة لمستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة لإجراء عمليات.

 وأجرت القافلة  1063 كشفا طبيا بمدينة الداخلة، و20 إشاعة مسالك بولية بالإضافة إلى 6 عمليات و20 إشاعة نسائية، كما تم تحويل 29 حالة لإجراء عمليات بمستشفيات الجامعة بالقاهرة.

 ووزعت القافلة، أغذية وبطاطين وأحذية وشنط على نحو 3 الآف أسرة بالتعاون مع المحافظة؛ حيث استعانت قافلة جامعة الأزهر بالشئون الاجتماعية للمحافظة لتحديد المستحقين للغعانات من خلال كشوفات الأسماء الخاصة بهم.

 من جانبه قال الدكتور عبد الحي عزب رئيس الجامعة، إنه تم الاتفاق مع محافظة الوادي الجديد على إرسال أطباء من مستشفيات جامعة الأزهر بشكل شهري لإجراء الكشوفات والعمليات للمرضي المحتاجين.
 وكرم محافظ الوادي الجديد، جميع أعضاء القافلة بعد التقارير التي تم رفعها إليه من جانب أجهزة المحافظة بخصوص أنشطة القافلة في مختلف مدن وقري المحافظة.

فيديو قد يعجبك: