إعلان

المصريون بفرنسا يواصلون التصويت في إعادة المرحلة الثانية من انتخابات البرلمان

11:03 ص الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- )أ ش أ):

فتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا صباح اليوم الثلاثاء أبوابهما ، لليوم الثاني والأخير، لاستقبال المصريين المقيمين بفرنسا للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

ويحق التصويت في الخارج لكل من اسمه مقيد بالقاعدة العامة لبيانات الناخبين ويحمل بطاقة رقم قومي يظهر فيها عنوانه في مصر أو جواز سفر ساري متضمنا الرقم القومي والعنوان في مصر بالإضافة إلى إقرار يفيد بأنه مقيم بالخارج.

وتستمر عملية التصويت في 13 محافظة هي (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط ، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، وشمال وجنوب سيناء).

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، وذلك بعدما تمكنت قائمة (في حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، في قطاعي (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدا.

وينتخب كل ناخب عددا من المرشحين على المقاعد الفردية وفقا لما هو مقرر في دائرته، والذي يتفاوت من دائرة انتخابية إلى أخرى، ويتراوح ما بين مقعد واحد إلى 4 مقاعد.

وسيتم فرز أصوات الناخبين فور إغلاق باب التصويت في تمام التاسعة مساء بتوقيت فرنسا على أن يتم إبلاغ نتائجها إلى اللجنة العليا للانتخابات فور الانتهاء من الفرز.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: