إعلان

بريطانيا توافق على عودة رحلات الطيران إلى شرم الشيخ

08:51 ص الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قال السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن، مساء الاثنين، إن لندن وافقت على عودة الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ "في أقرب وقت ممكن، عبر خطة عمل مشتركة مع مصر نهاية نوفمبر".

والتقى كاسن مع وزير السياحة هشام زعزوع لمناقشة خطة العمل المشتركة بين البلدين لاستعادة الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ، وفقا لما جاء في بيان للسفارة.

وقال "بريطانيا كانت أول دولة تأخذ إجراءً احترازيًا فى شرم الشيخ، وتود أن تكون كذلك أول دولة تساعد فى إيجاد حل"، موضحًا أن "الاتصالات بين حكومتي لندن والقاهرة لم تتوقف من أجل الاتفاق على طريقة لإعادة رحلات الطيران".

وأضاف "أعطتني الحكومة البريطانية تفويضًا لأوافق على خطة عمل مشتركة قبل نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني، لاستعادة الرحلات في أسرع وقت ممكن، يسعدني أن أؤكد أن مصر والمملكة المتحدة قد أنجزا خطة العمل المشتركة هذه".

وأوضح أن "تنفيذ التدابير التي تم الاتفاق عليها سيبدأ فورًا، والخطوات التالية هي أن يستمر التنفيذ بتأكيد من الحكومتين حتى تتمكن الشركات السياحية البريطانية من اتخاذ القرارات اللازمة لاستعادة الرحلات إلى شرم الشيخ في أسرع وقت ممكن".

وكانت الحكومة البريطانية قد علقت الرحلات الجوية من وإلى مدينة شرم الشيخ، لدواع أمنية، عقب سقوط الطائرة الروسية في 31 أكتوبر الأول الماضي في شبه جزيرة سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: