إعلان

ممثل قبائل الترابين بسيناء: أهم وسائل محاربة اﻹرهاب التعليم والصحة

10:39 م الأحد 29 نوفمبر 2015

ممثل قبائل الترابين بسيناء الشيخ عشيش عنيز سالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نويبع - أ ش أ:

أكد ممثل قبائل الترابين بمحافظة جنوب سيناء الشيخ عشيش عنيز سالم أن هم وسائل محاربة اﻹرهاب هو الاهتمام بالتعليم والصحة، مناشدًا القيادة السياسية في مصر بالتدخل لرفع مستوي الخدمات المقدمة للبدو قاطني محافظة جنوب سيناء خاصة منطقة نويبع.

وقال عشيش، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق اﻷوسط مساء اليوم اﻷحد، إن ما يتردد عن انتشار في شبه جزيرة سيناء هو كذب وافتراء، مشيرًا إلى أن ما يسجل من عمليات تتم في منطقة صغيرة لا تتعدي 40 كم في محافظة شمال سيناء وإن كافة القبائل البدوية مصرية حتى النخاع.

وأضاف عشيش أن على الحكومة المصرية إعادة النظر في خطة تنمية منطقة نويبع بمحافظة جنوب سيناء خاصة بعد تناقص معدلات السياحة خلال السنوات اﻷربع الماضية، وذلك عن طريق وضع منظومة سياحية جديدة قادرة على تدفق السياحة من جديد والعمل على توفير فرص عمل للشباب بتلك المنطقة.

ونوه عنيش أن هناك بيروقراطية ومركزية في اتخاذ القرارات خاصة المتعلقة بالمحليات بمنطقة نويبع مما يعرقل العديد من القرارات التنموية ودفع عجلة التنمية في شتي المجالات، مؤكدًا أن بدو سيناء تقف وراء دولتهم مصر حتى العبور نحو ارتقاء ووقف أعمال العنف والإرهاب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: