إعلان

الأحزاب في أسبوع.. انتخابات واتهامات والمعارضة تظهر من جديد

01:58 م الأحد 29 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

شهدت الساحة السياسية الأسبوع الماضي العديد من التغيرات، جاء على رأسها صراع الانتخابات البرلمانية، في ضوء سعي الأحزاب لحصد أكبر عدد ممكن من المقاعد تحت قبة البرلمان المقبل.

وبدأ الأسبوع السياسي، بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، والتي حقق فيها عدد من الأحزاب نجاح كبير، وتمكنوا من خوض الإعادة بدوائر كثيرة، بجانب اكتساح قائمة في حب مصر.

وتخلل الانتخابات العديد من المشاكل، أهمها: "اتهام المستشارة تهاني الجبالي قائمة في حب مصر بأنها مدعومة من الإخوان"، الأمر الذي لم تتقبله قائمة في حب مصر، وقال اللواء سامح سيف اليزل عن اتهامات الجبالي أنها "نكتة بايخة".

سامح سيف اليزال: تصريحات تهاني الجبالي ''نكته بايخة''
تهاني الجبالي: ''في حب مصر'' إخوان.. ورواد الانترنت: ''وانتي فلول''

وكان الأسبوع بمثابة الصاعقة على قوائم: "التحالف الجمهوري، وتيار الاستقلال والنور"؛ حيث لم تتمكن قوائمهم من تحقيق الفوز بأي قطاع.

رسميًا.. العليا للانتخابت: فوز 9 مرشحين بالفردي وقائمة ''في حب مصر'' بالمرحلة الثانية

وعلى جانب آخر، دعت حركة شباب 6 أبريل لحوار وطني جامع على قاعدة من مطالب وأهداف ثورة 25 يناير، الأمر الذي أثنى ووافق عليه حزب مصر القوية.

فيما ظهر أحزاب ما تسمى بـ "المعارضة" في الصورة، ولكن مختلفين حول موقف البابا تواضروس من السفر إلى القدس، فرفض حزب الكرامة الزيارة واعتبرها تطبيع، فيما رفض حزب العدل اعتبار الزيارة تطبيع مع الكيان الصهيوني.

الكرامة : سفر البابا للقدس المحتلة سيحدث شرخًا عميقا في جدار مقاومة التطبيع مع اسرائيل
العدل: زيارة البابا للقدس لا دخل لها بالتطبيع

وفي سياق متصل تبحث القوائم الخاسرة في الانتخابات إلى تغيير مصيرها وعدم تركها للعمل السياسي، بعد خسارتهم؛ فقررت عدد من القوائم أهمها: "نداء مصر والتحالف الجمهوري"، إلى تشكيل أحزاب تحمل اسم قوائمهم، وتأمل قائمة تيار الاستقلال فوز مرشحيها الـ 23، في جولة الإعادة على المقاعد الفردي لحفظ ماء الوجه.
ما هو مصير القوائم الخاسرة في الانتخابات البرلمانية؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان