إعلان

صحف القاهرة تكشف المشروعات التي أخفاها الرئيس عن "أهل الشر"

07:56 ص الأحد 29 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، بالحديث عن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي إشارة البدء لتنفيذ مشروع تنمية شرق بورسعيد، والذي يعد باكورة مشاريع تنمية محور قناة السويس.

وجاءت عناوين صحيفة "الأهرام" كالتالي :

 

- إطلاق مشروع تنمية شرق بورسعيد

- الرئيس: العالم كله يدفع ثمن عدم المواجهة الحقيقية للارهاب

- انخفاض ملموس لأسعار السلع الغذائية في جميع أنحاء البلاد بنهاية ديسمبر 

- اليوم صمت انتخابى.. وغدا التصويت بالخارج

- السيسى في باريس اليوم للمشاركة في قمة المناخ

- بوتين يرفض لقاء أردوغان في باريس

- استشهاد 4 رجال شرطة في هجوم إرهابى بالجيزة

وذكرت "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أطلق أمس إشارة البدء في تنفيذ مشروع تنمية شرق بورسعيد، الذى يعد باكورة أعمال مشروع تنمية محور قناة السويس، مشددا على أنه لا يتم الإعلان عن إطلاق أى مشروع إلا بعد تجهيز معداته وأفراده والإنتهاء من جميع الدراسات الخاصة به بعناية، لأن تكلفة أى مشروع من أموال وموارد الشعب لتحقيق حلم للمصريين.

وأضاف أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الشبكة القومية للطرق التى تبلغ 5 آلاف كيلومترات واستكمال أجزاء لم تنته من المرحلة الأولى والبدء في المرحلة الثانية من هذه الشبكة التى ستعطى قدرة حقيقية على ربط مدن مصر ومحافظاتها بشكل أفضل بكثير، كما ستسهم في ربط المناطق الصناعية والموانئ والمطارات.

وحول تحدى الإرهاب، قال الرئيس: "ما تحدثنا عنه منذ عامين أو ثلاثة أصبح العالم كله يعانى منه ويدفع ثمن عدم المواجهة الحقيقية للإرهاب".

وأوضح الرئيس أن ما يتم تداوله حول وجود قلق وتشكك تجاه رجال الأعمال ليس دقيقا وهدفه عرقلة مشاركتهم في تنمية مصر.

وحول أزمة أسعار السلع الغذائية، أكد الرئيس أنه بنهاية شهر ديسمبر سيكون هناك انخفاض حقيقى لأسعار السلع الغذائية في جميع أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن هناك منافذ ثابتة ومتحركة للتغلب على هذه الظاهرة، مضيفا أن الدولة تدخلت بقوة لحل هذه الأزمة.

وطلب الرئيس عبد الفتاح السيسى من رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير تنفيذ مشروع تنمية شرق بورسعيد خلال عامين فقط بدلا من 3 سنوات، وذلك خلال استعراض الوزير تفاصيل المشروع والمدة التى سيستغرقها، وردا على تساؤل من الرئيس لرئيس أركان الهيئة الهندسية حول المدة التى سيستغرقها حفر الأنفاق التي تصل إلى شرق قناة السويس، أوضح الوزير أنها ستكون جاهزة بالكامل عام 2018.

وجاءت عناوين صحيفة "الأخبار" كالتالي :

 

- السيسي: نحن نتحدى التحدى 

- إنجاز مشروع شرق بورسعيد في عامين بدلا من ثلاثة

- افتتاح أول أنفاق القناة بعد عام ونصف.. وننشىء مدينة ساحلية 

- القوات المسلحة توزع 5ر1 مليون كرتونة أغذية على المناطق الأقل دخلا خلال 10 أيام

- درويش رئيسا للمنطقة الاقتصادية للقناة 

- سقوط طائرة هليكوبتر بطريق القاهرة الإسماعيلية وإصابة طاقمها

- المنتخب الأوليمبى يواجه الجزائر في السنغال اليوم

وذكرت "الأخبار" أن طائرة هليوكوبتر سقطت وأصيب طاقمها بإصابات مختلفة، وقال العميد محمد سمير المتحدث الرسمي للقوات المسلحة أن الطائرة سقطت بمنطقة مزارع ٦ أكتوبر علي طريق القاهرة الإسماعيلية في التاسعة و25 دقيقة صباح أمس أثناء قيامها بمهام الاستطلاع والتأمين الجوي المخطط، وتم نقل الطاقم إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

من ناحية أخرى ذكرت "الأخبار" في الثالثة بعد ظهر اليوم الخامسة مساء بتوقيت القاهرة..علي ستاد كارولين فييه بمدينة أمبور.. يلتقي منتخبنا الأوليمبي مع المنتخب الجزائري في افتتاح منافسات المجموعة الثانية لدورة التصفية النهائية المؤهلة لأوليمبياد رودي جانيرو 2016.. قبل لقاء نيجيريا ومالي الذي يبدأ الساعة السادسة مساء الثامنة بتوقيت القاهرة.

هي مباراة مرتقبة بكل مقاييس الكرة العربية والأفريقية لما يحيط بها من أجواء معروفة للجميع حتي لو حاول الطرفان غض النظر عن دخانها الذي يتصاعد من نار مدفونة غير مرئية لا تلغي وجودها مظاهر المودة والمحبة التي تربط البلدين والشعبين فعلا في كل الميادين إلا ميدان كرة القدم، دائما متوهج ومشتعل ولا تنقصه الحساسية والإفراط في الاستنفار، يتقابل الأشقاء بالصدفة في أروقة الدورة فلا تري إلا الوجوه المبتسمة لبعضها البعض بصدق المشاعر الأخوية العربية مادام الحديث لم يدخل إلي الملعب.

وجاءت عناوين صحيفة "الجمهورية" كالتالي :

 

- ضمن مشروع الـ 1.5 مليون فدان، 270 ألف فدان جاهزة للطرح على المستثمرين 

- نائب رئيس السودان : علاقتنا بمصر استراتيجية ولا تتأثر بأحداث عارضة 

- بأمر المحكمة:زيادة بدل العدوى للأطباء 

- تفجير نفق حديدى على الحدود يساهم في تهريب الصواريخ والإرهابيين 

- كشف تاريخى خلف جدران مقبرة توت عنخ أمون

- 2.3 مليار دولار ارتفاعاً بالنقد الأجنبي بالمركزي خلال ديسمبر

وذكرت "الجمهورية" أن الدكتور حسام المغازي وزير الموارد المائية والري أكد جاهزية 250 ألف فدان للتوزيع علي المستثمرين والشباب ضمن المشروع القومي استصلاح 1.5 مليون فدان، قال خلال زيارته لتوشكى إن 10 آلاف فدان بالفرافرة جاهزة.. تنتظر زيارة الرئيس، وأن الشركة الجديدة لإدارة المشروع ستتولي تنمية الأراضي ووضع قواعد الطرح لجميع الفئات.

وعلق على قرار الأمير الوليد بن طلال التنازل عن 10 آلاف فدان آخري بتوشكى، قائلا إنه موقف نبيل يضاف إلى مساحة الـ 75 ألف فدان السابق له التنازل عنها، وسيتم إعادة طرحها للاستثمار.

من ناحية أخرى ذكرت "الجمهورية" أن الخبير الاقتصادي محمد دشناوي توقع إضافة 2.3 مليار دولار إلى الاحتياطي النقدي بالبنك المركزي خلال ديسمبر المقبل تمثل حصيلة ما ستتلقاه الحكومة من قروض دولية بواقع مليار دولار دفعة أولى من البنك الدولي و500 مليون دولار من بنك التنمية الأفريقي بالإضافة إلى 800 مليون دولار حصيلة بيع أرض بيت الوطن.

وأضاف أن الاتفاق مع البنك الدولي والتنمية الإفريقي للحصول على قرضين بقيمة 4.5 مليار دولار علي دفعات تستمر 3 سنوات، سيكون له انعكاسات إيجابية على موارد تدعم احتياطي النقد الأجنبي بالمركزي والبالغ حاليا 16.4 مليار دولار.

وجاءت عناوين صحيفة "المصرى اليوم" كالتالي : 

 

-"المشروعات العملاقة" تدخل مرحلة "تحدي التحدي"

- المطارات الجديدة.. مشروعات أخفاها الرئيس عن "أهل الشر"

- إصابة 6 في هبوط اضطرارى لطائرة عسكرية بالإسماعيلية

- البابا يصلى في "القيامة".. ويرفض زيارة الأماكن المقدسة بدون شيخ الأزهر

- أسرة "إبراهام" تتلقى العزاء في سوهاج.. وتتجنب السفر بسبب "التأشيرة الإسرائيلية"

وذكرت "المصري اليوم" أن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ترأس قداس الجنازة على الأنبا إبراهام مطران القدس والشرق الأدنى أمس بكنيسة القيامة في "القدس المحتلة".

وتلقى البابا تواضروس اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبومازن" رحب فيه الأخير بوجود البابا في الأراضى المقدسة، ووجه له الدعوة لزيارة رام الله لكن البابا اعتذر عن عدم تلبيتها، مؤكدا أنه لن يدخل رام الله أو القدس لزيارة الأماكن المقدسة إلا في صحبة شيخ الأزهر.

واعتذر "أبومازن" للبابا عن عدم استطاعته المشاركة في تشييع جنازة المطران الراحل نظرا لسفره إلى فرنسا لحضور مؤتمر قمة المناخ وقرر أن تتحمل الرئاسة الفلسطينية تكلفة "غداء الرحمة" الذى جرى العرف أن يقام في المناسبات الاجتماعية في الأراضي المقدسة وقبل البابا جثمان المطران.

وجاءت عناوين صحيفة "الشروق" كالتالي : 

 

- الرئيس : لا يستطيع أى جهاز في الدولة تجاوز القانون

- اسماعيل يقدم نسخة "قبل نهائية" من برنامج الحكومة للرئاسة

- السيسى يطالب بإيجاد مصادر تمويلية غير تقليدية والتركيز على العدالة الاجتماعية

- مصادر حكومية: مصر تسعى للحصول على 8.5 مليار دولار من الخارج

- رئيس هيئة البترول:اتفقنا مع "إينى" على توريد الغاز للسوق المحلية وليس للتصدير

- الإرهاب يستهدف "كمين طريق سقارة"

- استشهاد 4 رجال شرطة.. وشهود:الجناة ارتدوا الكوفية الفلسطينية

وذكرت "الشروق" في عملية إرهابية جديدة استشهد 4 من رجال الشرطة أمس بكمين "المنوات" في طريق سقارة بالجيزة إثر تعرضهم لإطلاق النار من قبل ملثمين اثنين يستقلان دراجة نارية.

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، بأن الضحايا هم أحمد فتحى حسان ومجدى إبراهيم عبد العظيم "أمينا شرطة"، وأحمد خالد حسين ومحمد زارع طه "مجندان" من قوة مديرية أمن الجيزة، حيث لفظوا أنفاسهم الأخيرة متأثرين بجراحهم، مشيرا إلى أن الجناة فتحوا الأعيرة النارية تجاه سيارة تابعة لمديرية أمن الجيزة أعلى كوبرى زويل بدائرة مركز شرطة أبو النمرس، فيما قررت نيابة الأحداث الطارئة برئاسة المستشار محمد الطماوى التصريح بدفن جثث شهداء الشرطة بكمين المنوات بعد تشريحهم.

كما أمرت بانتداب فريق من المعمل الجنائى لمعاينة موقع الحادث وانتقل فريق من النيابة باشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة لمكان الحادث، وتبين من خلال المعاينة أن المتهمين أطلقا النيران على القوة الأمنية بشكل كثيف وعشوائى وهو ما ظهر من خلال أثار طلقات الرصاص بسيارة الشرطة وسرقوا الأسلحة النارية الخاصة بالشهداء "بندقيتين آليتين ومسدسين 9م".

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: