إعلان

خبراء: "لا يمكن استخدام الإعلام بدون وعي والحل في التشريعات"

07:04 م السبت 28 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال الدكتور على ياسين عبد الواحد، الأمين العام لمؤتمر الإعلام والتحديات، إنه لا يمكن أن تستخدم أي دولة الإعلام بدون وعي حقيقي، لانه الأقوى فى أي معركة على مر التاريخ، مضيفا أن يجب وضع بنية تشريعية تكفل حرية التعبير وتداول المعلومات حتى ينجح الإعلام في توصيل رسالته.

وأضاف ياسين خلال كلمة له في مؤتمر "الإعلام.. المسئوليات والتحديات"، بحضور كل من الإعلامي حمدي الكنيسي، والكاتبة الصحفية هالة فهمي مقررة المؤتمر، والمستشار الدكتور علي ياسين عبدالواحد - الأمين العام للمؤتمر، والكاتب الروائي أحمد خطاب، وأحمد أيوب - رئيس لجنة الإعلام بالمؤتمر، أن الإعلام هو السلام الأساسي الذى ممكن أن يكون فى يد الأمة خلال حربها ضد الإرهاب.

وأشار إلى أن العمل الإعلامى على الفضائيات يحتاج إلى تنظيم، مؤكدا أن التشريعات الصحفية والإعلامية هى التى ستنظم ذلك حال اقرارها.

فيما قال الإعلامى حمدى الكنيسى، إن جميع أطياف العملية الاعلامية تتحرك بقوة من أجل إصدار التشريعات الصحفية والإعلامية التى انتهت من اعدادها اللجنة الوطنية المتمثلة للجنة الخمسين لوضع التشريعات الإعلامية.

وأوضح الكنيسي، خلال كلمة له فى المؤتمر الذى تنظمه مؤسسة هالة فهمى الثقافية: أن "أرضنا العربية سارت مستباحة لكل من يريد أن يقتحمها بتنظيماته الإرهابية، حيث أصبحت الدول تسعى لإشعال حرب أهلية، عندما نتحدث عن اتحاد للاعلامين العرب والقنوات الفضائية فإننا نعلم أن مصر عندما تحقق هدف التوازن الإعلامى فانها ستكون قادرة على قيادة الأمة العربية".

وتابع: "أن الاعلام يتحمل مسئولية كبرى فى دعم و مساندة الأمة العربية، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي حريص على تحقيق منظومة الإعلام.

وقالت الكاتبة هالة فهمي مقرر المؤتمر، إن المنظومة الإعلامية تشهد إرتباكا يستدعي من كافة المخلصين والمعنين، أن يسعوا إلى تجميع كافة الاطراف المعنية لبحث تلك المشكلات.

وأضافت فهمي في كلمة خلال المؤتمر، أن ميثاق الشرف الإعلامي المهني يحتاج إلى الرقابة الحكومية، ووضع حل على القيود حرية تداول المعلومات، وحرية التعبير، وحماية حقوق الملكية الفكرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان