إعلان

الخارجية: اليابان تعهدت بتمويل محطة طاقة شمسية بتكلفة 100 مليون دولار

06:15 م السبت 28 نوفمبر 2015

السفير إسماعيل خيرت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

صرح السفير إسماعيل خيرت، سفير مصر لدى اليابان، بأن الجانب اليابانى تعهد لوزير الخارجية سامح شكرى، خلال زيارته الأخيرة إلى اليابان بتمويل محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات فى الغردقة بتكلفة تقدر بـ100 مليون دولار، وذلك فى أول تعاون من نوعه بين الجانبين فى هذا المجال.

وقال خيرت - فى بيان للخارجية اليوم السبت - إن هذا التعاون بين مصر واليابان يفتح آفاقاً للاستفادة من التكنولوجيا اليابانية المتقدمة فى قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، ويدعم استراتيجية الحكومة لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة فى توليد الكهرباء من خلال التعاون مع الشركاء الدوليين.

وأضاف أن تلك الخطوة تأتى تتويجاً للزخم الذى تشهده العلاقات البينية منذ لقاء القمة بين الرئيس السيسى ورئيس الوزراء اليابانى فى يناير الماضي، والذى اتفق فيه الجانبان على فتح صفحة جديدة فى العلاقات وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات اليابانية فى مصر.

وأكد خيرت، أن زيارة وزير الخارجية تأتى تمهيداً لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة إلى اليابان والتى من المنتظر أن تشمل تدشين العديد من المشروعات الاقتصادية والتنموية بين البلدين، وزيادة التنسيق على المستويين السياسي والأمني، بما يحقق نقلة نوعية فى العلاقات بين الجانبين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: