إعلان

البيئة: الانتهاء من توفيق أوضاع المنشآت التى تصرف على النيل أول يناير

06:01 م السبت 28 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أنه سيتم الانتهاء من توفيق أوضاع المنشآت الصناعية التي تصرف مباشرة على نهر النيل فى أول يناير 2016.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى، الذي عقده وزير البيئة عقب احتفالية وزارة البيئة" 2015 بداية نهاية السحابة السوداء" لاستعراض جهود الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة المعروفة بظاهرة السحابة السوداء لهذا العام.

وقال فهمي، إن نهر النيل خط أحمر سنعمل على الحفاظ عليه وهناك شركات تم تحويلها الى النائب العام لعدم التزامها بخطط توفيق أوضاعها.

وأضاف فهمى، أن وزارة البيئة شنت عدة حملات تفتيشية على عدد من مصانع السكر المطلة على نهر النيل للوقوف على آخر ما تم بخطط الإصحاح البيئى لمصانع السكر، والتأكد من مدى جدية والتزام مسئوليها بتنفيذ خططهم وفقًا للمدد المحددة للإصحاح، للوصول إلى وضع آمن بيئيًا لنهر النيل وقامت لجنة من الوزارة بمتابعة ومعاينة الأماكن التي سيتم فيها تركيب الأجهزة الخاصة بمحطات الرصد الآنى بنوعية مياه نهر النيل بمحطات الإنذار المبكر بتلك المصانع.

ولفت الدكتور خالد فهمي وزير البيئة خلال المؤتمر الصحفى ،إلى تحديد مجلس الوزراء لاسعار الطاقة المتولدة من المخلفات، مشيرًا إلى أنها تبلغ 92 قرشا للكيلو وات - ساعة.

وأضاف فهمي، أن الوزارة تعكف علي تغيير المنظومة بالنسبة لملف المخلفات البلدية.

وتابع فهمي، علينا ان نصل إلى علاقة تشاركية مع الجميع كي نستفيد بأكبر كم ممكن من المخلفات ونحولها الي طاقة.

وأعلن فهمى أن قرار الرئيس السيسى بتحمل "صندوق تحيا مصر " لفائدة جمع المخلفات الزراعية على المتعهدين يعكس مدى قناعة القيادة السياسية باهمية اعطاء حوافز للمتعهدين خاصة من الشباب لضمان نجاح منظومة المخلفات الزراعية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: