إعلان

الكنيسي: إذا استمر الإعلام المصري بهذا الشكل سيهدد المنطقة العربية بإرهاب إسود

01:59 م السبت 28 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى المنشاوي:

قال الإعلامي حمدي الكنيسي رئيس نقابة الإعلاميين تحت التأسيس، إن ما يحدث بالمشهد الإعلامي من ارتباك واختلاف في الرؤى وخلاف مع جهات وأشخاص من خارج الوسط الإعلامي، ما هو إلا فوضى.

وأوضح الكنيسي - خلال تصريح خاص لمصراوي على هامش مؤتمر "الإعلام.. المسئوليات والتحديات"- اليوم السبت، أنه إذا استمرت المنظومة الإعلامية المصرية بهذا الشكل؛ سوف يهدد المنطقة العربية خطر إرهاب إسود يقوده الإعلام ويؤدي إلى تسويد صورتها أمام العالم.

وأشار إلى أن نقابة الإعلاميين تحت التأسيس تسعى إلى تجميع كافة الأطراف المعنية على طاولة واحدة للمصارحة والمصالحة والخروج من هذه الأزمة وتنقية الأجواء وتوحيد الصف الإعلامي.

وتابع "النقابة تطالب بسرعة إصدار التشريعات الإعلامية المنظمة للعمل الإعلامي وأداء القنوات الفضائية، وطرح ميثاق شرف إعلامي لأداء القنوات، على أن يتم محاسبة من يخالف ذلك الميثاق بعدة إجراءات تتمثل في التنبيه على الوسيلة العلامية ثم إعطائها مهلة ستة أشهر لمعالجة المخالفة، وفي حال تكرر الأخطاء يتم شطبها من نقابة الإعلاميين".

وعرض الكنيسي عدة مقترحات للنهوض بالمنظومة الإعلامية تتمثل في: "تصعيد قدرة الفضائيات العربية على تحسين الصورة العربية في المجتمعات الأجنبية، التوصل إلى صيغة مبتكرة للتوافق بين الوظيفة الإعلامية الفضائية بوصفها رسالة والمنتج الإعلامي بوصفه سلعة؛ في ظل بيئة إعلامية تشعد ضخ أموال هائلة للاستثمار في الأنشطة الإعلامية والمعلوماتية، وأخيرًا وضع تصور لشكل محتوى القنوات الفضائية في المستقبل".

فيديو قد يعجبك: