إعلان

"المرأة العربية" تعقد مؤتمرا لمناقشة الأهداف التنموية السبعة غدا

01:52 م السبت 28 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

تعقد منظمة المرأة العربية، غدا الأحد، مؤتمر تحت عنوان "المرأة العربية في الأجندة التنموية 2015-2030" بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وقال بيان المنظمة أن المؤتمر سيناقش وضع المرأة العربية في إطار الأهداف التنموية السبعة عشر، ويبحث بالتحليل عن أسباب الاخفاقات في تحقيق أهداف التنمية للألفية في الدول العربية فيما يتعلق  بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

كما يستهدف بلورة رؤية عربية موحدة تهتم بتحليل الأهداف التنموية السبعة عشر من منظور النوع الاجتماعي في ظل أولويات المنطقة، واقتراح آليات لقياس مؤشرات تلك الأهداف وآليات التقييم حول مدى تقدم الدول العربية في إدماج النوع الاجتماعي لدى تحقيق الأهداف التنموية، والقاء الضوء على أهم الفرص المتاحة أمام المرأة العربية في ظل كل هدف من الأهداف السبعة عشر.

ومن المُنتظر أن يشهد المؤتمر مشاركة وفود رفيعة المستوى من جميع الدول العربية، والدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وليلى أشرف، وزيرة الثقافة الأردنية، وشخصيات دولية من المعنيين بالقضية، ووفود تمثل الآليات الوطنية المعنية بالمرأة ومؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى لفيف من الخبراء والأكاديميين، ومنظمات وهيئات عربية ودولية من ذوي الاختصاص.

فيديو قد يعجبك: