إعلان

البيئة: حجم المخلفات الزراعية المجمعة هذا العام وصل إلى 575 ألف طن

11:23 ص السبت 28 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

عقدت وزارة البيئة مؤتمرا صحفيا لاستعراض جهودها في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، المعروفة بظاهرة السحابة السوداء لهذا العام، بحضور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين المعنيين.

وأشار الدكتور خالد فهمي وزير البيئة خلال المؤتمر الصحفي، أن حجم المخلفات الزراعية المجمعة هذا العام وصل إلى 575 ألف طن في هذا العام 2015 مقابل 388 ألف طن العام الماضي.

واكد وزير البيئة خلال المؤتمر ان الوزارة طبقت استراتيجية خاصة لمواجه نوبات تلوث الهواء من خلال التعامل مع قش الأرز وتدوير والمخلفات الزراعية، وخفض انبعاثات التلوث الصناعي والمروري والمخلفات البلدية، بالإضافة إلى توعية الفلاحين بالمنظومة، وإتاحة المعلومات حول الإجراءات التي تتخذها الوزارة في تنفيذ المنظومة أولا بأول، والرصد والمتابعة والتحكم.

وأضاف فهمي ان الوزارة وجهت جهودها إلي توفير المعدات لتحفيز المزارعين، وخلق طلب على القش وفتح أبواب جديدة للاستخدامات الاقتصادية، وحث الشباب والمستثمرين على الاستثمار فيها.

واوضح وزير البيئة انه تم شراء معدات جديدة وصيانة المعدات القديمة، وأن وزارة البيئة تعاونت مع وزارة الزراعة فى الجمع والكبس وتشجيع الشباب على الدخول فى تدوير المخلفات الزراعية من خلال الصندوق الاجتماعى.

فيديو قد يعجبك: