إعلان

بين 3 أسماء..مَن يحسم رئاسة البرلمان من وجهة نظر النواب؟

07:00 م الأربعاء 25 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تباينت ردود فعل عدد من أعضاء مجلس النواب بشأن المرشح الأنسب لرئاسة المجلس حيث دعا البعض لتولى الرئيس السابق عدلى منصور رئاسة البرلمان بينما رأى آخرون أن المستشار أحمد الزند هو الأنسب للمنصب، كما طالب فريق ثالث بترشيح عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية.

ويرصد مصراوى من خلال التقرير التالى ردود فعل النواب بشأن الشخصية التى يرونها قادرة على تولى رئاسة المجلس.

فقال الدكتور على الكيال، عضو مجلس النواب، عن دائرة سمالوط بالمنيا، إن حال تعيين المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، عضوا بمجلس النواب، ضمن نسبة الـ ٥٠ ٪ التى سيقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعيينهم، سيكون أول المؤيدين لتوليه منصب رئيس البرلمان.

وأضاف الكيال فى تصريح له، أن المستشار على منصور، لديه من الخبرات السياسية والقانونية الكبيرة، التى تؤهله لذلك المنصب، بالإضافة الى حب واحترام الشارع المصرى له

ومن جانبه قال الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن الهيئة البرلمانية للحزب ستدعم المستشار عدلي منصور، لرئاسة المجلس حال تعيينه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح فى تصريح له، إن نواب حزبه لا يسعون لذلك المنصب، متوقعا أن يكون هناك اتفاق سياسى على شخص المستشار على منصور، خاصة وأنه نال تقدير الجميع خلال فترة توليه إدارة البلاد فى الفترة الانتقالية بالبلاد عقب ثورة ٣٠ يونيو.

وأيده فى ذلك النائب أحمد الشريف عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، بدائرة اخميم بسوهاج، لافتا الى أن المستشار عدلى منصور يستحق ذلك المنصب لخبرته القانونية والثقافية بالإضافة الى شخصيته المتزنة ما يمكنه من ضبط أداء العمل البرلمانى داخل المجلس.

بينما رفض اللواء شادى ابو العلا عضو مجلس النواب المستقل، فكرة تولى أى من الرئيس السابق عدلى منصورأو رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور عمرو موسى، رئاسة البرلمان المقبل.

ورأى فى تصريح له، أن وزير العدل الحالى المستشار أحمد الزند هو أفضل من يتولى المنصب حاليا، نظرا لخبرته القانونية وشخصيته بالإضافة الى التضحيات التى قدمها للبلاد خلال ثورة يونيو .

ومن جانبه أيد النائب المستقل عبدالرحيم على ترشح المستشار أحمد الزند لرئاسة مجلس النواب، مؤكدا أنه لديه قدرة على رئاسة المجلس بشكل جيد.

وفى نفس السياق أيدت النائبة نادية هنرى الفائزة بقائمة فى حب مصر ترشح المستشار أحمد الزند لرئاسة المجلس، مؤكدة أنه لديه مؤهلات كبيرة تساعده فى ذلك .

بينما قال النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، أن المستشار عدلى منصور هو الأفضل لتولى رئيس مجلس النواب فى الفترة الحالية .

فيديو قد يعجبك: