إعلان

وزارة النقل: لم نعرقل اختراع أحمد الطماوي في استغلال تذاكر المترو في الإعلانات

11:38 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

مترو الأنفاق

القاهرة - (أ ش أ):

نفى أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل ما نشرته بعض المواقع الاخبارية والإلكترونية والقنوات الفضائية بأن وزارة النقل عرقلت اختراع الشاب المصري أحمد الطماوي والذي يتلخص في استغلال تذكرة مترو الأنفاق في الإعلانات مما دفعه للحصول على جنسية الإمارات وتنفيذه هناك.

وأكد إبراهيم في تصريح له مساء اليوم إن حقيقة الأمر، أن المهندس هاني ضاحي وزير النقل السابق بالفعل كان قد أحال اختراع الطماوي إلى إدارة المترو والتي قامت بدورها بعمل مناقصة بين وكالات الإعلان وقامت بمخاطبة المؤسسات الصحفية القومية لتنفيذ الفكرة ولم يتقدم سوى وكالة واحدة فقط، وبعرض هزيل جدًا وهو تنفيذ الفكرة على 350 مليون تذكرة مقابل 3 ملايين جنيه أي بواقع قرش صاغ فقط تقريبا أو اقل لكل تذكرة.

وقال إنه رغم أن العرض كان هزيلا إلا أن إدارة المترو وافقت عليه لحرصها على جمع اي أموال تخفف من وطأة الخسائر التي تتحملها والتي تبلغ 250 مليون جنيه سنويا، ورغم ذلك وإلى الآن الوكالة التي حصلت على حق الإعلان لم تتقدم لتنفيذه.

وأضاف إبراهيم ان شركة المترو سوف تقوم بإعادة طرح الموضوع مرة أخرى في إطار رؤية شاملة لاستغلال قطارات ومحطات والأراضي التابعة للمترو في تنمية مواردها.

وقال ابراهيم" نهيب بوسائل الاعلام الوطنية المحترمة عدم التسرع في نشر اخبار تثير البلبلة بين المواطنين وجلد الذات فالمبالغة في الاهتمام بمثل هذه الأخبار ليس من قبيل السبق الإعلامي ولكنه يزرع اليأس والإحباط في نفوس الشباب ويصب في مصلحة أعداء الوطن في الداخل والخارج".

فيديو قد يعجبك: