إعلان

"الهلالي" يقرر تشكيل لجنة لإعادة النظر في لائحة الانضباط المدرسي

11:24 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم وال

كتبت-ياسمين محمد:

شدد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليما لفني، على كافة قيادات الوزارة بتنفيذ التكليفات الصادرة لهم دون تراخي من أجل سرعة الإنجاز وتحقيق المصلحة العامة، وخاصة التواصل مع المواطنين والرد على الشكاوى التي ترد للوزارة.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، جاء هذا هلال اجتماع الوزير بقيادات الوزارة، حيث وجه بسرعة الانتهاء من تجهيز مدارس المتفوقين، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع المحافظات لتوفير سكن للطلاب، ومع الجامعات لفتح معامل كليات العلوم لحين الانتهاء من تجهيز المعامل الخاصة بهذه المدارس، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز هذه المدارس بنسبة 80% و يتم استكمال الجزء الباقى منها.

وفيما يتعلق بمجال الأنشطة، أكد الوزير أن هناك مبادرة أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارتي السياحة والشباب والرياضة، للاستفادة بزيارة المعالم السياحية فى الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان للمعلمين ابتداءً من الأسبوع القادم فى الإجازات الأسبوعية، وللطلاب والمعلمين خلال إجازة نصف العام بأسعار مخفضة، وأوصى الوزير بتنظيم هذه الرحلات بشكل جيد للوصول إلى الهدف المرجو منها.

وبالنسبة للكثافة الطلابية، قال الوزير إن الوزارة وضعت عدة محاور لحل مشكلة الكثافة وإلغاء الفترة الثانية، من خلال إنشاء العديد من المدارس، واستغلال الفراغات الموجودة بالمدارس، مشيرا إلى ضرورة العمل فى هذا الجانب بوضع تصورات غير تقليدية من خلال التمويل الحكومى والتعاون مع القطاع الاستثمارى.

وكلف الوزير بتشكيل لجنة قانونية لإعادة النظر فى لائحة الانضباط المدرسى للمحافظة على حقوق المعلمين والطلاب .

وأكد الوزير أنه بالنسبة لتأخير إحدى المكافآت المالية لبعض العاملين بالوزارة، فإنها محل دراسة لوضع مقترحات بشأن صرفها وتجنب المناقضات التى وردت بشأن صرفها من قبل.

وبالنسبة للكتب الدراسية، أوضح رئيس قطاع الكتب بالوزارة أن مشكلة تأخير طباعة الكتب تنحصر فى ثلاثة كتب فقط على مستوى كل المراحل، حيث إنه تم عمل أمر توريد لمؤسستين صحفيتين، ولم تلتزما به، فتم إسناد الطباعة إلى مطابع أخرى .

وناقش الوزير بعض التكليفات المتعلقة بالعملية التعليمية ومنها تشكيل لجنة للوقوف على أوضاع التعليم الفنى، والانتهاء من مسابقة 30 ألف معلم بعد استكمال الأوراق الخاصة بالمتقدمين فى المحافظات، والانتهاء من صيانة المبانى المدرسية، وإجراء الامتحانات بطريقة آمنة دون حدوث مشاكلات، والانتهاء من المناهج التفاعلية لبعض المناهج ووضعها على الموقع الإلكترونى للوزارة، وعرضها فى القناة التعليمية.

واستمع الوزير إلى بعض المقترحات من الحاضرين لحل بعض المشكلات التى تعوق العملية التعليمية، ووجه بعمل دراسة لها لبحث إمكانية التطبيق، كما استمع لبعض المعوقات التى تعوق العمل ببعض الإدارات، ووجه المسئولين باتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

فيديو قد يعجبك: