السبت 03 شعبان 1438     الموافق 29 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

بتعليمات السيسي.. الحكومة تعلن انطلاق مهرجان خفض الأسعار بنسب تصل إلى 30%

Print
بتعليمات السيسي.. الحكومة تعلن انطلاق مهرجان خفض الأسعار بنسب تصل إلى 30%

القاهرة - (أ ش أ)

أكد عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن مهرجان تخفيض الأسعار، الذي انطلق اليوم الأحد، في منافذ الوزارة بمختلف المحافظات، يشمل جميع منتجات وزارة الزراعة، وسيستمر حتى يحقق الأهداف المرجوة، بناء على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن التخفيضات على أسعار منتجات الوزارة تصل إلى 30%.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الزراعة خلال تفقده مهرجان خفض الأسعار الذي نظمته الوزارة بمنافذها في الدقي، وواكبه انطلاق المهرجان في أكثر من 150 منفذا ثابتا ومتحركا في مختلف المحافظات.

وقال الوزير إنه تم الاتفاق على توحيد تخفيض الأسعار بين وزارتي الزراعة والتموين وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، كما تم الاتفاق على توحيد مصدر الحصول على السلع الغذائية من الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ولفت فايد إلى أنه تم تفعيل دور التعاونيات الزراعية ومشاركتها في خفض الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين وجمهور المزارعين.

وقام الوزير بتفقد منافذ البيع بالدقي للاطمئنان على جودة السلع الغذائية ومنتجات الوزارة من لحوم ودواجن وأسماك وخضر وفاكهة ومواد بقالة، والتقى الوزير مع عدد من المواطنين من جمهور المستهلكين واستطلع الآراء حول جودة المنتج، كما التقى بالعاملين في المنافذ ووجه إليهم التعليمات بضرورة الحرص على الاستجابة لطلبات الجماهير وحسن التعامل معهم.

وتضمن المهرجان عروضا غذائية، حيث قامت المنافذ بتقديم أنواع من الأطعمة كالجبن والخبز السيناوي والفطائر وتذوق المستهلكون هذه المنتجات وأقبلوا بالشراء عليها، كما شهد المهرجان عروضا فنية تحث المواطنين على المشاركة والاستفادة من تخفيض الأسعار.

من جانبه، قال الدكتور عبدالكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة إن المنافذ ستستمر في ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بمختلف منافذها على مستوى الجمهورية، كما ستقوم الوزارة اعتبارا من غد الإثنين بالدفع بسيارات متنقلة للأماكن العشوائية والقرى الأكثر احتياجا بشكل منتظم.

هذا المحتوى من

Asha

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي