إعلان

السيسي: لم يكن للدولة سلطة على سيناء قبل 30 يونيو

03:44 م الأحد 01 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه حريص على التواصل مع الشعب المصري، وكل أبناء الوطن، حول التحديات التي تواجه الوطن والآمال التي نتطلع إليها، خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أه تحدث عن التحديات التى تواجه مصر بكل شفافية خلال فترة ترشحه للرئاسة .

وأضاف الرئيس -خلال ندوة للقوات المسلحة- اليوم الأحد: "إننا قادرون معا على التغلب على كافة التحديات والمصاعب ولا يوجد تحد يقلقنا، سوى وحدة الشعب المصري، بينما باقى التحديات يمكن التغلب عليها بالمزيد من الجهد والوقت والصبر .

وأشار الرئيس السيسي إلى أن التحدي الأول بعد ثورة 30 يونيو كان الأمن والاستقرار، وقد تم تحقيق الكثير في هذا الأمر خلال العامين الماضيين، خاصة في سيناء، التي لم يكن بها حيئذ سلطة للدولة، وكانت العناصر الإرهابية تتحرك بالعربات وعليها أعلام وأسلحة ثقيلة، بكل حرية في شوارع الشيخ زويد ورفح .

وأكد الرئيس السيسي أن مصر واجهت خلال الفترة الماضية تحديا أمنياً على حدودها الغربية خلال الفترة الماضية، وكانت هناك استعدادات لمواجهة هذا التحدي منذ فترة طويلة، وتحديدا في الفترة التي سبقت 30 يونيو بنحو 6 أشهر .

وأضاف:" القوات الجوية وحرس الحدود والقوات الخاصة تحركت فى التوقيت المذكور، لحماية الحدود الغربية وكانت تعمل على مدار الساعة ، فى اماكن لم يكن يدخلها بشر من قبل ، من أجل حماية مصر من تهريب السلاح والمقاتلين الذين كانوا مستعدين لاحداث قلق لراحة المصريين ".

وتابع: "على الرغم من كل هذه التحديات لم نكن نعلن عنها حتى لا نصدر القلق لابناء الشعب المصري. وشدد على أن مصر فى معركة حقيقية ويجب ألا يغيب ذلك عن أعيننا ، وان نعمل معا من أجل الأمل الذى سوف يتحقق فى مدة زمنية ليست بالكبيرة ، ولكن بتكلفة قد تكون كبيرة .

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: