إعلان

إطلاق لقاح جديد لعلاج فيروس إنفلونزا الطيور عند الدجاج

08:57 م الجمعة 09 أكتوبر 2015

إطلاق لقاح جديد لعلاج فيروس إنفلونزا الطيور عند ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت بوهرنجر إنجلهايم للصحة الحيوانية، عن إطلاق لقاح جديد يستهدف سلالة H5N1 من فيروس إنفلونزا الطيور عند الدجاج، مشيرة إلى تطوير لقاح B.E.S.T. AI + ND خصيصاً لاستخدامه كأداة تعزز مستويات مكافحة مرض إنفلونزا الطيور وداء نيوكاسل.

وبهذه المناسبة، قال محمد حسين، رئيس قسم الدواجن في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى شركة "بوهرنجر إنجلهايم للصحة الحيوانيّة: "يعد B.E.S.T. AI + ND اللقاح المهندس وراثيًا الأول من نوعه والذي يمكن حقن الدجاج به بعمر 10 أيام لحمايتها من إنفلونزا الطيور سريعة الانتشار فيروس(H5N1.).

وأضاف محمد حسين: "نشعر بفخر شديد تجاه فريق الأبحاث والتطوير في بوهرنجر إنجلهايم للصحة الحيوانيّة والذي قام بتصميم هذا اللقاح المبتكر خصيصاً لتدارك الوضع الراهن في مصر".

وتعليقاً على أداء اللقاح الجديد، قال الدكتور حسين علي حسين رئيس قسم علم الفيروسات في كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة: "لقد خلصنا إلى نتائج رائعة عند إجراء التجارب حول فعالية لقاح B.E.S.T. AI + ND، حيث أظهرت النتائج المعلنة للتجارب الاستقصائية الرئيسية مستويات حماية بنسبة 100% من الإصابة بسلالة إنفلونزا الطيور H5N1 المعزولة هنا في مصر".

وأضاف الدكتور حسين: "علاوة على ذلك، تضمن الطريقة التي تم تصميم اللقاح الجديد من خلالها مستويات مرتفعة من الحماية ضد مجموعة واسعة من مختلف فيروسات إنفلونزا الطيور سريعة الانتشار التي تنتمي إلى السلالات الفرعية H5N1 وH5N2. ويعد هذا أمراً بالغ الأهمية لمعرفتنا بالتحول المستمر للفيروسات".

ويمكن لفيروسات الإنفلونزا من النمط (أ) مثل فيروس H5N1 والمنتشرة بين الحيوانات أن تشكل تهديداً كبيراً على صحة الإنسان، حيث يمكن أن يمرض البشر بشدة عند الإصابة بفيروسات الطيور هذه. ومن المعتقد أن هذا الأمر يحصل إما عند الاتصال المباشر أو غير المباشر بالطيور المصابة أو المناطق الملوثة.

ومن خلال الحد من تسبب إنفلونزا الطيور سريعة الانتشار H5N1 بنفوق الطيور المصابة، تتضاءل فرص انتقال هذا الفيروس إلى كل من طيور الدجاج الأخرى والإنسان بصورة كبيرة.

وبالإضافة إلى عنصر الوقاية من فيروس إنفلونزا الطيور، يوفر لقاح B.E.S.T. AI+ND الوقاية من الفيروس المسبب للإصابة بداء نيوكاسل، وهو مرض معد يصيب الطيور ويمتلك معدل نفوق مرتفع.

ويعد اللقاح الجديد أحدث ابتكارات شركة ’بوهرنجر إنجلهايم للصحة الحيوانية‘، التي تلتزم بالاستثمار المتواصل في مجال الأبحاث والتطوير، بغية اكتشاف وتطوير أفضل الحلول الجديدة لعملائها. وتمتلك الشركة حضوراً قوياً في مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تعمل على تلبية احتياجات العملاء في المنطقة مع الطيف الواسع من الحلول المخصصة لتربية الماشية والخيول والدواجن.

فيديو قد يعجبك: