إعلان

مصر تدين استخدام الاحتلال الإسرائيلي للقوة المفرطة ضد الفلسطينيين

07:28 م الجمعة 09 أكتوبر 2015

قوات الاحتلال الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أدانت مصر الاستخدام المفرط للقوة من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات عديدة نتيجة استخدام الرصاص الحي من جانب السلطات الإسرائيلية.

وطالبت مصر في بيان وزعته وزارة الخارجية اليوم إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، والتوقف عن الاعتداءات المتكررة التي لا تتسبب إلا في المزيد من حالة الاحتقان لدى الشعب الفلسطيني، وإضاعة الفرص تلو الأخرى لإنجاح محاولات استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

يأتي ذلك فيما أعلنت مصادر طبية أن حصيلة عدد قتلى المواجهات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة ارتفعت إلى ستة فيما أصيب 60 آخرون وصفت حالة 10 منهم بالخطيرة.

واتهمت وزارة الصحة في غزة جيش الاحتلال بتعمد قنص المتظاهرين من الشبان في الرأس والمناطق العلوية من الجسم.

وقال شهود عيان إن عشرات الشبان تجمعوا قرب السياج الفاصل شرق غزة وخان يونس مع إسرائيل ورشقوا قوات الجيش المتمركزة خلف السياج بالحجارة وأضرموا النار في إطارات السيارات بعد أن حاولوا رفع الأعلام الفلسطينية عند السياج.

في المقابل قال جيش الاحتلال إن قواته أطلقت النار باتجاه ''مشاغبين'' اقتربوا من السياج الحدودي مع قطاع غزة وفق ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وجاءت المواجهات بعد أن دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى تصعيد المواجهة الحاصلة مع الاحتلال الإسرائيلي عبر ''انتفاضة شاملة''، مؤكدا استعداد قطاع غزة للانخراط في ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان