إعلان

شكري يبحث مع لافروف تطورات الغارات الجوية الروسية في سوريا

03:29 م الجمعة 09 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

بحث وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الأزمة السورية ومخاطر الإرهاب في المنطقة، والأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومتابعة تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد في تصريحات صحفية الجمعة إن شكري ولافروف اتفقا خلال اتصال هاتفي على أهمية دفع جهود التسوية السياسية للازمة السورية وتشجيع الأطراف على الانخراط في الحوار وفقاً للخطة المطروحة من جانب مبعوث الأمم المتحدة وعلى أساس مقررات اجتماع جنيف، بالإضافة إلى مناقشة مخاطر الإرهاب في المنطقة.

كما أعرب الوزيران عن قلقهما البالغ لتدهور الأوضاع في القدس الشرقية والضفة الغربية، حيث أكدا على أهمية ممارسة الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني أقصى درجات ضبط النفس والعمل الفوري والجاد على التهدئة وعدم التصعيد مؤكدين على ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الاتصال تناول متابعة مسار العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، حيث أكد شكري ولافروف على ضرورة توفير كافة سبل الدعم لتعزيز العلاقات وتطويرها بما يرتقي إلى مستوى تطلعات الشعبين المصري والروسي.

وتشن روسيا غارات جوية في سوريا تستهدف فصائل معارضة مسلحة وتنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة تسعى إلى الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، وبالتزامن مع هجوم بري يشنه الجيش النظامي السوري في مناطق وسط البلاد.

تقول موسكو إنها تستهدف بشكل أساسي مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، ولكن مسؤولون أمريكيين ومعارضون سوريون يقولون إن الغارات تستهدف المعارضة المسلحة في أغلبها وصممت لدعم القوات الحكومية المتعثرة.

وأعلنت مصر تأييدها للغارات الروسية على سوريا، معتبرة أن ذلك يساعد في دحر تنظيم الدولة الإسلامية والتنظيمات الإرهابية الأخرى في سوريا.

فيديو قد يعجبك: