إعلان

وزير الثقافة يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع جمهورية القُمُر المتحدة

11:55 ص الجمعة 09 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقاقة، أمس الخميس، توقيع مذكرة التفاهم للتعاون في المجال الثقافي والفني، بين مصر وجمهورية القُمُر المتحدة ، بالمركز الثقافي للتعاون الدولي للدبلوماسيين الأجانب بالزمالك.

وقعَ المذكرة الدكتورة كاميليا صبحي، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية والسفير جعفر عبد الله الشيخ سفير جمهورية القمر المتحدة بالقاهرة.
وعبر السفير جعفر عبد الله عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة، التى تدل على عمق العلاقات بين البلدين، وتمنى أن تستفيد بلاده من خبرة مصر الكبيرة في المجالات الثقافية المتنوعة التي تشملها المذكرة.

تشمل المذكرة تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين، وتبادل الخبرات في مجالات الإدارة الثقافية والتى تتضمن إقامة المهرجانات الفنية ( مسرح- سينما- موسيقى- فنون شعبية)، إلى جانب العمل على إقامة الأسابيع الثقافية المشتركة بين البلدين، وتعزيز التعاون في مجال الإنتاج السينمائي المشترك ، إضافة إلى تبادل الفرق الفنية والزيارات بين الفنانين، وإقامة معارض الفنون التشكيلية.

كما تتضمن المذكرة تشجيع ودعم تبادل المعلومات الثقافية والكتب والدوريات التى تصدر عن المؤسسات الثقافية للمساهمة في نشر التاريخ والجوانب الثقافية بين البلدين، وعمل دورات تدريبية في مجالات الأرشيف والوثائق وحفظ المخطوطات.

جدير بالذكر أن هذه المذكرة تأتى استكمالا لتوجه وزارة الثقافة لتوقيع عدد من برتوكولات ومذكرات التفاهم للتعاون الثقافي مع الدول الأفريقية.

فيديو قد يعجبك: