إعلان

سفير مصر بالأردن يشيد بتعامل السلطات مع حادثة الاعتداء على المواطن المصري

11:48 م الخميس 08 أكتوبر 2015

السفير خالد ثروت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان- (أ ش أ):

أشاد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن مساء اليوم الخميس بالشعب الأردني على مواقفه الداعمة والمساندة لقضية المواطن خالد السيد عثمان، وأيضا بحرفية تعامل السلطات الأردنية مع حادث الاعتداء عليه خاصة وزارة الداخلية ومحافظ العقبة فواز أرشيدات على جهوده الكبيرة التي بذلها في هذا الصدد.

وقال ثروت – في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان – "إننا نشكر شعب الأردن بمختلف فئاته على شعورهم وتعاطفهم مع الشعب المصري وتنديدهم بما حدث، وأيضا نشكر المواطنين المصريين لوقوفهم بجانب الشاب خالد".

وكشف السفير المصري عن أن فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، قد أجرى اتصالا مع الشاب خالد خلال زيارته للمملكة، واطمأن عليه وعلى أن الأمور تسير في طريقها السليم.

وفيما يتعلق بالمصالحة التي تمت مساء اليوم بين المواطن المصري والنائب زيد الشوابكة وأشقائه، أفاد السفير ثروت بأن عشائر الجنوب في الأردن حضرت جميعها للقاء الصلح وقدمت الاعتذار وأيضا عشيرة النائب الشوابكة، مؤكدا على أن التصالح جاء بناء على رغبة المواطن خالد عثمان، نافيا في الوقت ذاته أن تكون هناك أية ضغوط قد مورست من الجانب المصري على المواطن خالد في قراره الذي اتخذه.

وقال السفير المصري "لقد أصدرت التعليمات للقنصلية في العقبة ومستشارها القانوني بتبيان الخيارات أمام المواطن خالد سواء كان الصلح أو الاستمرار في إجرءات التقاضي وتداعيات كل منهما مع أهمية ترك القرار له وحده دون إبداء أي رأي في الخيار الذي يجب عليه أن يسلكه".
وأعاد ثروت التأكيد على حسن معاملة الشعب الاردني للعمالة المصرية ، قائلا "إن ما حدث يمثل حالة فردية ولن يؤثر على العلاقات المصرية الأردنية نظرا لمتانتها وقوتها على كافة الأصعدة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: