إعلان

الاتحاد الإفريقي يشارك بأربعين فردًا في متابعة انتخابات مجلس النواب

11:08 م الخميس 08 أكتوبر 2015

الاتحاد الافريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تلقت وزارة الخارجية اليوم الخميس، بياناً صادراً عن مفوضية الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا بشأن قرار الاتحاد إيفاد بعثه قوامها أربعين فرداً لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2015.

ويرأس الوفد "البروفسير آموس سوير" رئيس ليبيريا السابق (1990-1994) وأستاذ العلوم السياسية، ورئيس لجنة صياغة الدستور في ليبيريا عام 1981، حيثُ تصل بعثة الاتحاد الإفريقي إلى القاهرة يوم 9 أكتوبر الجاري للشروع في متابعة الانتخابات التي تبدأ أولى مراحلها يومي 18 و19 أكتوبر الجاري.

وصرحَ السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية والمعني بمتابعة ملف الانتخابات بوزارة الخارجية، أنه سبق للاتحاد الأفريقي المشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية 2014 من خلال بعثة ترأسها آنذاك رئيس وزراء موريتانيا الأسبق محمد الأمين ولد أجيج.

وأضاف أن حرص الاتحاد الإفريقي على اختيار شخصياتٍ دولية مرموقة لرئاسة بعثات متابعة الانتخابات في مصر هي انعكاس لمدى اهتمام مفوضية الاتحاد بمتابعة العملية الانتخابية في مصر وتقديرها لدور مصر الفاعل في القارة الإفريقية.

وتأتي مشاركة الاتحاد الأفريقي في متابعة الانتخابات البرلمانية إضافة إلى مشاركة كل من الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية وتجمع الكوميسا والبرلمان العربي والجمعية البرلمانية الأورومتوسطية، بالإضافة إلى عددٍ من المنظمات غير الحكومية الأجنبية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: